اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 3:37 مساءً
اخر الأخبار
العطش يدفع ساكنة زاكورة للخروج في مسيرة احتجاجية.. واعتقالات في صفوف المتظاهرين      خيانة داخل مجموعة ال15 المعارضة للبهجة بعد غياب مستشارين عن الدورة وتصويت مستشار استقلالي على ميزانية المجلس الاقليمي لتارودانت      بسبب اقصائها من المنحة..جمعية اجيال الكردان تصعد من لهجتها بمسيرة حاشدة نحو عمالة تارودانت      نيران عاشوراء تتسبب في حرائق بجماعة زاوية سيدي الطاهر ضواحي تارودانت      القبض على شخصين بجماعة أهل الرمل بتهمة اختطاف الأطفال      صورة لشاب هواري رفقة الملك محمد السادس بباريس تلهب الفايسبوك      مدعي نبوة يغتصب أتباعه من النساء!!      رغم مشاكسات علي أوداد..تساؤلات عن غياب المعارضة بالمجلس الجماعي لأولاد تايمة      “كونطرول” يضرب شابا ظل يقسم: والله ما عندي فلوس الطوبيس!      بالفيديو :محاولة اغتصاب أستاذة من أمام مؤسسة تعليمية      160 ألف مرشحا يتبارون للظفر بـ 5540 منصبا بالأمن      سكان أحياء بأولاد تايمة يشتكون من تردي الوضع الأمني ويطالبون “البقالي” بالتدخل      حادثة سير مروعة بين مراكش وأكادير ترسل 4 مصابين لتلقي العلاج      أكادير.. اعتقال عصابة من أربعة أشخاص بينهم فتاة تروج الكوكايين والأقراص المهلوسة      أكادير : أخنوش يجتمع ب ” الأعيان” ويتجاهل مناضليه      شباب هوارة يعود بتلات نقط من ميدان فتح الناضور      اتهام أستاذ بأولاد تايمة بالتحرش الجنسي.. والسلطة المحلية تدخل على الخط     
أخر تحديث : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 3:19 مساءً

قطر تنفي عملياً خبر إلغاء التأشيرة على المغاربة

قطر تنفي عملياً خبر إلغاء التأشيرة على المغاربة
بتاريخ 12 سبتمبر, 2017

رغم إعلان الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب المغربي عن رفع قطر لتأشيرة الدخول عن المغاربة ، فإن الوقائع تكشف عكس ذلك.

مدير مكتب الاتصال الحكومي في دولة قطر، سيف بن أحمد آل ثاني نشر، اليوم الإثنين، وثيقة رسمية تكشف عدم وجود المغرب ضمن الدول التي رفعت قطر تأشيرة الدخول عن مواطنيها.

وأعلنت وزارة الداخلية القطرية والهيئة العامة للسياحة أمس الأحد، عن تدابير جديدة يحصل بموجبها مواطنو المملكة المغربية وجمهورية الجزائر على تأشيرة الدخول إلى دولة قطر عند الوصول إلى أحد منافذها.

وأفاد بيان صحفي عن الهيئة العامة للسياحة أنه يشترط على الراغبين في الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول لدولة قطر من مواطني الدولتين أن يكونوا من حاملي تصريح الإقامة أو التأشيرة السارية للمملكة المتحدة، أو الولايات المتحدة الأمريكية، أو كندا، أو أستراليا، أو نيوزيلندا، أو بلدان اتفاقية شنجن أو دول مجلس التعاون الخليجي.

كما أوضح أن هذا الإعفاء، والذي سيبدأ تطبيقه من تاريخ 15 سبتمبر 2017، سوف يتيح للزوار المؤهلين الحصول على إخطار سفر إلكتروني من خلال تعبئة طلب عبر الإنترنت قبل السفر بـ48 ساعة على الأقل عبر طريق الموقع الالكتروني http://www.qatarvisaservice.com.

وعند تعبئة الطلب، يجب على المتقدمين تحميل حجز الفندق وتذكرة العودة (أو تذكرة لرحلة متابعة) وصورة من جواز السفر بما يثبت أنه ساري المفعول لستة شهور على الأقل.

من جهته، قال كمال الهشومي، مسؤول التواصل في ديوان رئيس مجلس النواب، لحبيب المالكي، إن هذا الأخير نقل ما قاله له عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، للوفد المغربي، الذي يترأسه لحبيب المالكي في احتفال افتتاح ميناء حمد الجديد.

وأكد أن رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري، أخبر شخصيا، الوفد المغربي، الذي يترأسه لحبيب المالكي أن دولة قطر رفعت التأشيرة عن المواطنين المغاربة، دون أن يقدم أن تفاصيل أخرى بخصوص الإجراءات المقدمة.

(عن “أخبار اليوم”)

أوسمة :