اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 3:34 مساءً
اخر الأخبار
العطش يدفع ساكنة زاكورة للخروج في مسيرة احتجاجية.. واعتقالات في صفوف المتظاهرين      خيانة داخل مجموعة ال15 المعارضة للبهجة بعد غياب مستشارين عن الدورة وتصويت مستشار استقلالي على ميزانية المجلس الاقليمي لتارودانت      بسبب اقصائها من المنحة..جمعية اجيال الكردان تصعد من لهجتها بمسيرة حاشدة نحو عمالة تارودانت      نيران عاشوراء تتسبب في حرائق بجماعة زاوية سيدي الطاهر ضواحي تارودانت      القبض على شخصين بجماعة أهل الرمل بتهمة اختطاف الأطفال      صورة لشاب هواري رفقة الملك محمد السادس بباريس تلهب الفايسبوك      مدعي نبوة يغتصب أتباعه من النساء!!      رغم مشاكسات علي أوداد..تساؤلات عن غياب المعارضة بالمجلس الجماعي لأولاد تايمة      “كونطرول” يضرب شابا ظل يقسم: والله ما عندي فلوس الطوبيس!      بالفيديو :محاولة اغتصاب أستاذة من أمام مؤسسة تعليمية      160 ألف مرشحا يتبارون للظفر بـ 5540 منصبا بالأمن      سكان أحياء بأولاد تايمة يشتكون من تردي الوضع الأمني ويطالبون “البقالي” بالتدخل      حادثة سير مروعة بين مراكش وأكادير ترسل 4 مصابين لتلقي العلاج      أكادير.. اعتقال عصابة من أربعة أشخاص بينهم فتاة تروج الكوكايين والأقراص المهلوسة      أكادير : أخنوش يجتمع ب ” الأعيان” ويتجاهل مناضليه      شباب هوارة يعود بتلات نقط من ميدان فتح الناضور      اتهام أستاذ بأولاد تايمة بالتحرش الجنسي.. والسلطة المحلية تدخل على الخط     
أخر تحديث : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 4:38 مساءً

هل يجوز حج الخمس نجوم؟

هل يجوز حج الخمس نجوم؟
بتاريخ 11 سبتمبر, 2017

أثرياء الحج في مخيمات خمس نجوم”، هكذا وصف تحقيق مثير لجريدة “عكاظ” السعودية، بعد انتهاء موسم الحج المنصرم، علية القوم من رجال الأعمال والسياسيين والديبلوماسيين والمشاهير والفنانين والرياضيين والدعاة، على رأسهم مغاربة ومصريين وخليجيين.

وقالت الجريدة في تحقيقها، إن هذه الفئة من الحجاج، تقيم في مخيمات فارهة، معزولة عن باقي مخيمات الحجاج الآخرين، تقدم فيها أرفع الخدمات، ويقف على أبوابها حراس الأمن الخاص، لمنع أي غريب من الدخول أو حتى سرقة نظرة للعالم الداخلي.

وتتوفر هذه “مخيمات VIP”، حسب نفس المصدر، على معدات رفاهية وترف، من كراسي فخمة، وزوايا خاصة بالماساج، وطاولات الأكل الضخمة تتوفر على أجود أصناف الطعام، بالإضافة إلى عدد كبير من العمال يخدمون “أثرياء الحج”، ويوفرون لهم كل وسائل الراحة داخل مخيماتهم.

بالإضافة إلى ذلك، نقل التحقيق صورة هذه المخيمات، والتي تبقى قريبة من المشاعر، لكي تسهل على الطبقة الغنية عملية أدائهم للمناسك، مع توفير وسائل نقل مريحة وفخمة لنقل الحجاج من مكان إقامتهم إلى أماكن العبادة.

وكشف التحقيق أنه تم تخصيص 300 طائرة لنقل الأثرياء لأداء المشاعر، تحت إشراف شركة السياحة خاصة، كما أن هذه الطائرة هي التي نقلت هؤلاء الحجاج من بلدانهم إلى الديار المقدسة.

ماديا، تكلف الليلة الواحدة في مخيمات “أثرياء الحج”، حوالي 400 ألف ريال سعودي، بالإضافة لتكاليف الطباخين، الذين تتم الاستعانة بهم، كل واحد من بلد حسب رغبة الزبائن.

أوسمة :