اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 3:39 مساءً
اخر الأخبار
العطش يدفع ساكنة زاكورة للخروج في مسيرة احتجاجية.. واعتقالات في صفوف المتظاهرين      خيانة داخل مجموعة ال15 المعارضة للبهجة بعد غياب مستشارين عن الدورة وتصويت مستشار استقلالي على ميزانية المجلس الاقليمي لتارودانت      بسبب اقصائها من المنحة..جمعية اجيال الكردان تصعد من لهجتها بمسيرة حاشدة نحو عمالة تارودانت      نيران عاشوراء تتسبب في حرائق بجماعة زاوية سيدي الطاهر ضواحي تارودانت      القبض على شخصين بجماعة أهل الرمل بتهمة اختطاف الأطفال      صورة لشاب هواري رفقة الملك محمد السادس بباريس تلهب الفايسبوك      مدعي نبوة يغتصب أتباعه من النساء!!      رغم مشاكسات علي أوداد..تساؤلات عن غياب المعارضة بالمجلس الجماعي لأولاد تايمة      “كونطرول” يضرب شابا ظل يقسم: والله ما عندي فلوس الطوبيس!      بالفيديو :محاولة اغتصاب أستاذة من أمام مؤسسة تعليمية      160 ألف مرشحا يتبارون للظفر بـ 5540 منصبا بالأمن      سكان أحياء بأولاد تايمة يشتكون من تردي الوضع الأمني ويطالبون “البقالي” بالتدخل      حادثة سير مروعة بين مراكش وأكادير ترسل 4 مصابين لتلقي العلاج      أكادير.. اعتقال عصابة من أربعة أشخاص بينهم فتاة تروج الكوكايين والأقراص المهلوسة      أكادير : أخنوش يجتمع ب ” الأعيان” ويتجاهل مناضليه      شباب هوارة يعود بتلات نقط من ميدان فتح الناضور      اتهام أستاذ بأولاد تايمة بالتحرش الجنسي.. والسلطة المحلية تدخل على الخط     
أخر تحديث : الجمعة 28 يوليو 2017 - 3:11 مساءً

ميشيل أوباما:يصفونني بالقردة والبعض لا يرى سوى لون جلدي!!

ميشيل أوباما:يصفونني بالقردة والبعض لا يرى سوى لون جلدي!!
بتاريخ 28 يوليو, 2017

قالت السيدة الأميركية السابقة ميشيل أوباما  “إن (بعض) الناس كانوا يصفونني بالقردة، ويسخرون من شكل جسدي ولوني”.

وتحدثت ميشيل في احتفال بالذكرى الثلاثين لتأسيس مؤسسة المرأة في مدينة دنفر في ولاية كلورادوا أمام ثمانية آلاف شخص من الحضور، “عن العنصرية التي كانت تتعرض لها، وتتألم بسببها كل يوم”، وفقا لما نقلته وسائل إعلام أميركية.

ولاحظت في أول ظهور علني لها منذ مغادرة زوجها منصبه في يناير الماضي”أنه رغم العمل الصعب التي قمت به طوال ثمان سنوات من جودي في البيت الأبيض لخدمة بلادنا، إلا أن البعض لم يكن يرى في إلا لون جلدي”. لكنها أضافت “هناك الكثير من الناس الجيدون، ونحن في بلد أهلها طيبون”.

وأكدت ميشيل التي دخلت التاريخ بوصفها السيدة السوداء الأولى في الولايات المتحدة أن ما تعرضت له “جعلها أكثر قوة وأصرارا على تحقيق أحلامها”.

وكانت وسائل إعلام أميركية يمينية درجت على مهاجمة السيدة الأولى السابقة خلال السنوات الماضية وتعتبرها أنه “غير أنيقة كحال أسلافها من السيدات البيض”، بل وصل الحد بمحطة فوكس نيوز إلى وصفها بـ “الغوريلا الصغيرة لزوجها باراك أوباما”.

أوسمة :