اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 11:25 مساءً
اخر الأخبار
هكدا نجح “ليمون” في تهميش و ابعاد مؤسسي البيجيدي باولاد تايمة      هدا هو احمد سعيد الرجل الجمعوي الدي تار ضد تصرفات احد نواب رئيس المجلس      المعارضة الجديدة بالمجلس الاقليمي لتارودانت تتجه الطعن في انتخاب بلكرموس رئيسا لهدا السبب      الجمعية الوطنية لاساتدة المغرب فرع تارودانت تعقد جمعها العام التاسيسي الاحد القادم باولاد تايمة      نادي شباب هوارة للكرة الحديدية يعقد جمعه العام العادي      افتتاح فعاليات الأيام الاقتصادية لجافا الغربية بأكادير      فضيحة..عضو تجمعي يصوت للأغلبية التي فازت بانتخابات رئاسة المجلس الإقليمي لتارودانت      الزلزال السياسي يصل مساعدي الوزراء .. هذه أسماء مسؤولين معفيين      تعيين الاستقلالي الحسن امروش ناطقا رسميا باسم المجلس الاقليمي لتارودانت      حادثة سير قاتلة بعين صداق قيادة عين اشعيب      تارودانت :الطلبة المحرومون من المنحة ينظمون وقفة احتجاجية أمام عمالة تارودانت      اكادير تحتضن نهاية بطولة العالم للجيت سكي أيام 11الى19نونبر2017      الاستقلالي محمد العربي نائبا اول لرئيس المجلس الاقليمي لتارودانت      حامد البهجة يودع المجلس الاقليمي لتارودانت      رسميا..البامي احمد اونجار رئيسا للمجلس الاقليمي لتارودانت وهده لائحة المكتب الجديد      فيدرالية قدماء لاعبي كرة القدم بسوس ترحل إلى فرنسا لإجراء مقابلة حبية      أكادير..المنتدى المغربي للتنمية يستضيف أربعمائة مهتم بالتسويق الالكتروني في لقاء تكويني     
أخر تحديث : الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 11:32 صباحًا

منفذ عملية الدهس في لندن هدد بإبادة المسلمين جميعا

منفذ عملية الدهس في لندن هدد بإبادة المسلمين جميعا
بتاريخ 20 يونيو, 2017

نقلت صحيفة “غارديان” البريطانية عن شهود عيان أن منفذ عملية دهس استهدفت مصلين قرب مسجد فينسبري بارك شمال لندن صرخ بأنه يريد قتل المسلمين كافة، قبل لحظات من إلقاء القبض عليه.

من جانبها، أفادت صحيفة “ديلي ميل” نقلا عن الإمام محمد محمود بأن المشتبه به توجه بعد ذلك إلى المواطنين بالقول: “اقتلوني!”

وأوضح شاهد عيان آخر في الحديث إلى “غارديان” أنه وأصدقاءه جاؤوا لمساعدة رجل مسن كان ممددا في الشارع، قبل ثوان معدودة من وقوع الهجوم.

وأكد نيل باسو، المسؤول في قسم مكافحة الإرهاب بالشرطة، هذه المعطيات، موضحا أنه لم يتضح بعد ما إذا كان مصرع الشخص نجم عن عملية الدهس أو لأسباب أخرى لا علاقة لها بالهجوم.

وأضاف الضابط في بيان له نشر على موقع شرطة لندن أن المواطنين المتواجدين في مكان الحادث ألقوا القبض على المشتبه به في تنفيذ العملية قبل وصول الشرطة إلى الموقع، وهو رجل يبلغ 48 عاما من العمر.

ونُشرت في وسائل الإعلام صور تظهر المشتبه به وهو يوجه قبلات على الهواء ويلوح للصحفيين من داخل سيارة الشرطة، ما استدعى موجة اشمئزاز بين المواطنين.

في غضون ذلك، أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية، أمبير رود، أن الشرطة تعتبر الحادث في المرحلة الراهنة عملا إرهابيا، مستطردة أن الحكومة تعتزم تخصيص أموال إضافية لحماية أماكن العبادة لضمان أمن المصلين.

المصدر: وكالات

أوسمة :