اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 11:29 مساءً
اخر الأخبار
هكدا نجح “ليمون” في تهميش و ابعاد مؤسسي البيجيدي باولاد تايمة      هدا هو احمد سعيد الرجل الجمعوي الدي تار ضد تصرفات احد نواب رئيس المجلس      المعارضة الجديدة بالمجلس الاقليمي لتارودانت تتجه الطعن في انتخاب بلكرموس رئيسا لهدا السبب      الجمعية الوطنية لاساتدة المغرب فرع تارودانت تعقد جمعها العام التاسيسي الاحد القادم باولاد تايمة      نادي شباب هوارة للكرة الحديدية يعقد جمعه العام العادي      افتتاح فعاليات الأيام الاقتصادية لجافا الغربية بأكادير      فضيحة..عضو تجمعي يصوت للأغلبية التي فازت بانتخابات رئاسة المجلس الإقليمي لتارودانت      الزلزال السياسي يصل مساعدي الوزراء .. هذه أسماء مسؤولين معفيين      تعيين الاستقلالي الحسن امروش ناطقا رسميا باسم المجلس الاقليمي لتارودانت      حادثة سير قاتلة بعين صداق قيادة عين اشعيب      تارودانت :الطلبة المحرومون من المنحة ينظمون وقفة احتجاجية أمام عمالة تارودانت      اكادير تحتضن نهاية بطولة العالم للجيت سكي أيام 11الى19نونبر2017      الاستقلالي محمد العربي نائبا اول لرئيس المجلس الاقليمي لتارودانت      حامد البهجة يودع المجلس الاقليمي لتارودانت      رسميا..البامي احمد اونجار رئيسا للمجلس الاقليمي لتارودانت وهده لائحة المكتب الجديد      فيدرالية قدماء لاعبي كرة القدم بسوس ترحل إلى فرنسا لإجراء مقابلة حبية      أكادير..المنتدى المغربي للتنمية يستضيف أربعمائة مهتم بالتسويق الالكتروني في لقاء تكويني     
أخر تحديث : السبت 11 مارس 2017 - 11:57 صباحًا

فيديو:فضيحة كبرى للقنصلة العامة المغربية بأورلي(فرنسا)

فيديو:فضيحة كبرى للقنصلة العامة المغربية بأورلي(فرنسا)
بتاريخ 11 مارس, 2017

لا أحد كان يتصور أن القنصلة العامة المغربية بأورلي بالديار الفرنسية ، السيدة نزهة العلوي تقوم بحجز خادمتها المغربية لشهور بإقامتها الديبلوماسية وتمارس عليها شتى أنواع الإنتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان ولحقوق المواطنة الكاملة ، لدرجة تدفع الخادمة للصراخ وطلب النجدة من الجيران الفرنسيين الذين تدخلوا على الفور ، وقالوا بلغة حادة لقنصلة المملكة المغربية ، مادام نحن في فرنسا وسنستدعي الشرطة الفرنسية ، لأن الخادمة المسكينة كانت تصرخ وتهدد بأنها سترمي نفسها من الشباك إذا لم يأتي البوليس الفرنسي ، تفضل الإنتحار على أن تبقى خادمة في البيت للقنصلة العامة نزهة العلوي !!! هذه القنصلة العامة رفعت ضدها شكايات عديدة من المهاجرين المغاربة المقيمين بدائرة نفوذ قنصلية أورلي ، وفعلا لقد إتخذ قراررسمي في حقها بإنهاء مهامها على رأس القنصلية العامة المغربية بأورلي ؟؟؟


الغريب في الأمر أن جميع النساء اللواتي تم تعيينهم قناصلة على إثر الخطاب الملكي الأخير في إطار الكوطة المخصصة للمرأة المغربية في المناصب السامية أغلبهن إرتكبن إنتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان ويمارسن نظام العبودية مع الموظفين ، أو حدثت في مصلحتهم القنصلية إختلاسات مالية كبيرة !!!
السؤال المطروح من كان وراء ترشيح وتزكية هؤلاء النساء لمنصب القناصلة وهم لا تتوفر فيهم الشروط الملكية ؟؟؟ هل وزير الشؤون الخارجية والتعاون ، صلاح الدين مزوار، الرئيس السابق لحزب التجمع الوطني للاحرار؟؟؟ أم الوزير المنتدب للخارجية الأستاذ ناصر بوريطة ؟؟؟ أم الكاتب العام الجديد للوزارة ، الأستاذ محمد عيي الأزرق ؟؟؟ وما هي المعايير التي إعتمدوها في التعيينات ؟؟ لأنه لا يعقل أن تحدث هذه الإنتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان ، ولحقوق المواطنة الكاملة والإختلاسات والإختلالات المالية في القنصليات العامة المغربية بالخارج التي عين على رأسها نساء مغربيات في إطار حركة التعيينات الأخيرة ؟؟؟
ويبدو أن المعيار الوحيد الذي أعتمد في منح مناصب القناصلة ، ما أصطلح عليه : *باك صاحبي وصاني عليك * وسياسة المحسوبية والزبونية في تزكية أشخاص كسفراء للمملكة المغربية لاتربطهم أي علاقة بعالم الديبلوماسية المغربية ، ولا يعرفون عنها أي شيء لا من قريب ولا من بعيد !!!
العامل الوحيد الذي تحكم في التعيينات الأخيرة للقناصلة والسفراء هو إرضاء الأحزاب السياسية المغربية ولاسيما أمناءهم العامين ، واللوبيات الإقتصادية التي تتحكم في الشأن السياسي المغربي ؟؟
وخير دليل هو سفير المملكة المغربية الجديد بدولة الفاتيكان ، الذي كان يشتغل لوقت قريب في ديوان صلاح الدين مزوار ، وزير الشؤون الخارجية والتعاون ….
لهذا لا نستغرب من هذه الفوضى الأخلاقية والمالية والإنتهاكات اللإنسانية التي إنفجرت مؤخرا في عدد من القنصليات المغربية بالخارج ، مما إضطر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون لإصدار مراسيم إنهاء سبعة قناصلة مغاربة بالخارج ..

أوسمة :