اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 3:27 مساءً
اخر الأخبار
العطش يدفع ساكنة زاكورة للخروج في مسيرة احتجاجية.. واعتقالات في صفوف المتظاهرين      خيانة داخل مجموعة ال15 المعارضة للبهجة بعد غياب مستشارين عن الدورة وتصويت مستشار استقلالي على ميزانية المجلس الاقليمي لتارودانت      بسبب اقصائها من المنحة..جمعية اجيال الكردان تصعد من لهجتها بمسيرة حاشدة نحو عمالة تارودانت      نيران عاشوراء تتسبب في حرائق بجماعة زاوية سيدي الطاهر ضواحي تارودانت      القبض على شخصين بجماعة أهل الرمل بتهمة اختطاف الأطفال      صورة لشاب هواري رفقة الملك محمد السادس بباريس تلهب الفايسبوك      مدعي نبوة يغتصب أتباعه من النساء!!      رغم مشاكسات علي أوداد..تساؤلات عن غياب المعارضة بالمجلس الجماعي لأولاد تايمة      “كونطرول” يضرب شابا ظل يقسم: والله ما عندي فلوس الطوبيس!      بالفيديو :محاولة اغتصاب أستاذة من أمام مؤسسة تعليمية      160 ألف مرشحا يتبارون للظفر بـ 5540 منصبا بالأمن      سكان أحياء بأولاد تايمة يشتكون من تردي الوضع الأمني ويطالبون “البقالي” بالتدخل      حادثة سير مروعة بين مراكش وأكادير ترسل 4 مصابين لتلقي العلاج      أكادير.. اعتقال عصابة من أربعة أشخاص بينهم فتاة تروج الكوكايين والأقراص المهلوسة      أكادير : أخنوش يجتمع ب ” الأعيان” ويتجاهل مناضليه      شباب هوارة يعود بتلات نقط من ميدان فتح الناضور      اتهام أستاذ بأولاد تايمة بالتحرش الجنسي.. والسلطة المحلية تدخل على الخط     
أخر تحديث : السبت 11 مارس 2017 - 11:57 صباحًا

فيديو:فضيحة كبرى للقنصلة العامة المغربية بأورلي(فرنسا)

فيديو:فضيحة كبرى للقنصلة العامة المغربية بأورلي(فرنسا)
بتاريخ 11 مارس, 2017

لا أحد كان يتصور أن القنصلة العامة المغربية بأورلي بالديار الفرنسية ، السيدة نزهة العلوي تقوم بحجز خادمتها المغربية لشهور بإقامتها الديبلوماسية وتمارس عليها شتى أنواع الإنتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان ولحقوق المواطنة الكاملة ، لدرجة تدفع الخادمة للصراخ وطلب النجدة من الجيران الفرنسيين الذين تدخلوا على الفور ، وقالوا بلغة حادة لقنصلة المملكة المغربية ، مادام نحن في فرنسا وسنستدعي الشرطة الفرنسية ، لأن الخادمة المسكينة كانت تصرخ وتهدد بأنها سترمي نفسها من الشباك إذا لم يأتي البوليس الفرنسي ، تفضل الإنتحار على أن تبقى خادمة في البيت للقنصلة العامة نزهة العلوي !!! هذه القنصلة العامة رفعت ضدها شكايات عديدة من المهاجرين المغاربة المقيمين بدائرة نفوذ قنصلية أورلي ، وفعلا لقد إتخذ قراررسمي في حقها بإنهاء مهامها على رأس القنصلية العامة المغربية بأورلي ؟؟؟


الغريب في الأمر أن جميع النساء اللواتي تم تعيينهم قناصلة على إثر الخطاب الملكي الأخير في إطار الكوطة المخصصة للمرأة المغربية في المناصب السامية أغلبهن إرتكبن إنتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان ويمارسن نظام العبودية مع الموظفين ، أو حدثت في مصلحتهم القنصلية إختلاسات مالية كبيرة !!!
السؤال المطروح من كان وراء ترشيح وتزكية هؤلاء النساء لمنصب القناصلة وهم لا تتوفر فيهم الشروط الملكية ؟؟؟ هل وزير الشؤون الخارجية والتعاون ، صلاح الدين مزوار، الرئيس السابق لحزب التجمع الوطني للاحرار؟؟؟ أم الوزير المنتدب للخارجية الأستاذ ناصر بوريطة ؟؟؟ أم الكاتب العام الجديد للوزارة ، الأستاذ محمد عيي الأزرق ؟؟؟ وما هي المعايير التي إعتمدوها في التعيينات ؟؟ لأنه لا يعقل أن تحدث هذه الإنتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان ، ولحقوق المواطنة الكاملة والإختلاسات والإختلالات المالية في القنصليات العامة المغربية بالخارج التي عين على رأسها نساء مغربيات في إطار حركة التعيينات الأخيرة ؟؟؟
ويبدو أن المعيار الوحيد الذي أعتمد في منح مناصب القناصلة ، ما أصطلح عليه : *باك صاحبي وصاني عليك * وسياسة المحسوبية والزبونية في تزكية أشخاص كسفراء للمملكة المغربية لاتربطهم أي علاقة بعالم الديبلوماسية المغربية ، ولا يعرفون عنها أي شيء لا من قريب ولا من بعيد !!!
العامل الوحيد الذي تحكم في التعيينات الأخيرة للقناصلة والسفراء هو إرضاء الأحزاب السياسية المغربية ولاسيما أمناءهم العامين ، واللوبيات الإقتصادية التي تتحكم في الشأن السياسي المغربي ؟؟
وخير دليل هو سفير المملكة المغربية الجديد بدولة الفاتيكان ، الذي كان يشتغل لوقت قريب في ديوان صلاح الدين مزوار ، وزير الشؤون الخارجية والتعاون ….
لهذا لا نستغرب من هذه الفوضى الأخلاقية والمالية والإنتهاكات اللإنسانية التي إنفجرت مؤخرا في عدد من القنصليات المغربية بالخارج ، مما إضطر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون لإصدار مراسيم إنهاء سبعة قناصلة مغاربة بالخارج ..

أوسمة :