اليوم الإثنين 22 يناير 2018 - 6:21 مساءً
اخر الأخبار
أولاد تايمة:ودادية الكرسي الاصيل تنظم حملة الخير لكسوة الغير      تارودانت: جمعية تيفاوين تنظم الدورة الأولى لمهرجان الدير      شباب هوارة يتعادل بميدانه امام فتح الناضور..و تالق كل من احمد اجدو وياسين الزاوي      فيديو:حالةالطفلة ياسمين تستدعي عناية طبية عاجلة و المستشفيات ترفض استقبالها      مجلس “ليمون” يستمر في سياسة لي الدراع اتجاه نادي امجاد هوارة بقطع التيار الكهربائي على مقر النادي و فعاليات جمعوية وسياسية وحقوقية تستعد للاحتجاج ضد هده الممارسات      ملف “الزبالة” يقسم مستشاري حزب الحمامة بجماعة اولاد تايمة      بالصور هذه تفاصيل صورة الشاب الذي يحاول شرب حليب كلبة ضالة      المافيا تصفي مغربيا حاول تهريب بارون مخدرات بهولندا      الهلال السعودي يقدم عرض مغري لضم أشرف بن شرقي      مصطفى فرتاح..استعدينا جيدا لمرحلة اياب البطولة ونعول على دعم الجمهور الهواري لتحقيق الصعود      منتخب كرة اليد يخسر أمام أنغولا في بطولة إفريقيا      الرصاص يلعلع في سماء الدار البيضاء لهدا السبب      بسبب مشروع التصفية..انتشار للكلاب الضالة والشنيولة والناموس باحياء بوخريص والمصارفة والحمادات والساكنة تطالب المسؤولين التدخل      اوريش برلماني البيجيدي يستنجد بقاموس الانقلابات ويرفض تلاوة القاتحة بدورة المجلس الجماعي لاولاد تايمة      ” محمد الشرة” يقطر الشمع على ” ليمون” …مكان الزبالة هو جماعة اسن      حمداوة…الفضل في تنزيل مشروع تعشيب ملعب 16 نونبر يعود لرئيس المجلس السابق و رئيس امجاد هوارة      رئيس جماعة تكوكة يتحدى عامل اقليم تارودانت     
أخر تحديث : السبت 11 مارس 2017 - 11:57 صباحًا

فيديو:فضيحة كبرى للقنصلة العامة المغربية بأورلي(فرنسا)

فيديو:فضيحة كبرى للقنصلة العامة المغربية بأورلي(فرنسا)
بتاريخ 11 مارس, 2017

لا أحد كان يتصور أن القنصلة العامة المغربية بأورلي بالديار الفرنسية ، السيدة نزهة العلوي تقوم بحجز خادمتها المغربية لشهور بإقامتها الديبلوماسية وتمارس عليها شتى أنواع الإنتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان ولحقوق المواطنة الكاملة ، لدرجة تدفع الخادمة للصراخ وطلب النجدة من الجيران الفرنسيين الذين تدخلوا على الفور ، وقالوا بلغة حادة لقنصلة المملكة المغربية ، مادام نحن في فرنسا وسنستدعي الشرطة الفرنسية ، لأن الخادمة المسكينة كانت تصرخ وتهدد بأنها سترمي نفسها من الشباك إذا لم يأتي البوليس الفرنسي ، تفضل الإنتحار على أن تبقى خادمة في البيت للقنصلة العامة نزهة العلوي !!! هذه القنصلة العامة رفعت ضدها شكايات عديدة من المهاجرين المغاربة المقيمين بدائرة نفوذ قنصلية أورلي ، وفعلا لقد إتخذ قراررسمي في حقها بإنهاء مهامها على رأس القنصلية العامة المغربية بأورلي ؟؟؟


الغريب في الأمر أن جميع النساء اللواتي تم تعيينهم قناصلة على إثر الخطاب الملكي الأخير في إطار الكوطة المخصصة للمرأة المغربية في المناصب السامية أغلبهن إرتكبن إنتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان ويمارسن نظام العبودية مع الموظفين ، أو حدثت في مصلحتهم القنصلية إختلاسات مالية كبيرة !!!
السؤال المطروح من كان وراء ترشيح وتزكية هؤلاء النساء لمنصب القناصلة وهم لا تتوفر فيهم الشروط الملكية ؟؟؟ هل وزير الشؤون الخارجية والتعاون ، صلاح الدين مزوار، الرئيس السابق لحزب التجمع الوطني للاحرار؟؟؟ أم الوزير المنتدب للخارجية الأستاذ ناصر بوريطة ؟؟؟ أم الكاتب العام الجديد للوزارة ، الأستاذ محمد عيي الأزرق ؟؟؟ وما هي المعايير التي إعتمدوها في التعيينات ؟؟ لأنه لا يعقل أن تحدث هذه الإنتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان ، ولحقوق المواطنة الكاملة والإختلاسات والإختلالات المالية في القنصليات العامة المغربية بالخارج التي عين على رأسها نساء مغربيات في إطار حركة التعيينات الأخيرة ؟؟؟
ويبدو أن المعيار الوحيد الذي أعتمد في منح مناصب القناصلة ، ما أصطلح عليه : *باك صاحبي وصاني عليك * وسياسة المحسوبية والزبونية في تزكية أشخاص كسفراء للمملكة المغربية لاتربطهم أي علاقة بعالم الديبلوماسية المغربية ، ولا يعرفون عنها أي شيء لا من قريب ولا من بعيد !!!
العامل الوحيد الذي تحكم في التعيينات الأخيرة للقناصلة والسفراء هو إرضاء الأحزاب السياسية المغربية ولاسيما أمناءهم العامين ، واللوبيات الإقتصادية التي تتحكم في الشأن السياسي المغربي ؟؟
وخير دليل هو سفير المملكة المغربية الجديد بدولة الفاتيكان ، الذي كان يشتغل لوقت قريب في ديوان صلاح الدين مزوار ، وزير الشؤون الخارجية والتعاون ….
لهذا لا نستغرب من هذه الفوضى الأخلاقية والمالية والإنتهاكات اللإنسانية التي إنفجرت مؤخرا في عدد من القنصليات المغربية بالخارج ، مما إضطر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون لإصدار مراسيم إنهاء سبعة قناصلة مغاربة بالخارج ..

أوسمة :