اليوم الخميس 23 فبراير 2017 - 12:11 صباحًا
اخر الأخبار
بعد شد وشذب .. عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي تحظى بالأغلبية      أولاد تايمة:ساكنة سيدي بوموسى وعين شعيب تنظم وقفة احتجاجية      اكادير يحتضن مقر الجامعة الإفريقية للدراجات المائية – الجيت سكي –      اصحاب الاكلات الخفيفة بأولاد تايمة يطالبون بحل عاجل      عبقرية رئيس المجلس البلدي بأولاد تايمة ….      المرصد المغربي للسجون يعطي الانطلاقة لمشروع الدعم القانوني للسجنا      شباب هوارة يعود بنقطة ثمينة من بنجرير      حفر شركات المقالع بواد سوس تستمر في قتل الأطفال..وسط صمت المسؤولين      تيزنيت. التحقيق مع 45 متهما بالسطو على عقار أمير      في ذكرى حركة 20 فبراير بأولاد تايمة من المستفيد وماذا تغير..؟      نساء الأطلس ..معاناة ومكابدة من أجل البقاء      أكادير: الهزة الأرضية تنصف الجهات المسؤولة من اتهامات عرقلة الاستثمار      جماعة سيدي الطاهر..العثور على جثتي طفلين ببركة مائية بوادي سوس      جماعة الخنافيف..عمود كهرباء يهدد حياة سكان دوارايت عبد الجليل والمكتب الوطني للكهرباء خارج التغطية.      صحف:بنكيران بين تشكيل الحكومة أو الاتجاه نحو المعارضة !      تقرير للطب الشرعي يؤكد انتحار مستشار عن العدالة و التنمية بتارودانت      أكادير…هزة أرضية بقوة 4.5 درجة      عبد العزيز كوريزيم ابن سوس الذي سيمثل المغرب في برنامج دولي بالولايات المتحدة     
أخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 4:09 مساءً

تجليات الركود الإقتصادي بأولاد تايمة..رحيل شركات وأبناك والتجار يدقون ناقوس الخطر

تعرف مدينة أولاد تايمة مؤخرا ركودا اقتصاديا خطيرا بعدما كانت منذ وقت قريب تعيش رواجا واسعا، إذ لا حديث بين التجار اليوم إلا عن ما آلت إليه التجارة في مختلف أسواق المدينة، ما جعلها تدخل، وفق العديد من المتابعين، في حالة من الركود الاقتصادي.
وحسب مصادر الجريدة فإن مجموعة من الشركات لبيع السيارات قد أقفلت مقراتها وهاجرت إلى مدن أخرى قريبة نفس الأمر بالنسبة لبعض الأبناك وبعض شركات الخدمات.
وبات التجار من جراء جمود الحركة التجارية في المدينة يعانون تراكما في الضرائب والديون،حيث أكد أحد تجار السوق البلدي للجريدة أن الركود التجاري الغير المسبوق الذي تشهده المدينة جعل مجموعة من التجار يفكرون بتغيير الحرفة .نفس المتحدت طالب الجميع بما فيهم المجلس الجماعي وبرلماني المنطقة بوضع خطة واستراتيجية لانتشال المدينة من هذا الركود.
وأمام هذه الأزمة، طالب جمعويون المسؤولين بوضع “تدابير مستعجلة لتخفيف وطأة الوعاء الضريبي الذي أرهق كاهل تجار مدينة أولاد تايمة، وكذا، العمل على وضع مخططات كفيلة بتحريك عجلة الاقتصاد في المنطقة لينعكس الأمر بالإيجاب على باقي القطاعات والشرائح الاجتماعية”.
حميد البلاد

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان مجلّة هوارةبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة هوارةبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان مجّلة هوارةبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة هوارةبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

أجب لنتأكد انك لست روبو * Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.