اليوم الخميس 24 أغسطس 2017 - 2:08 صباحًا
اخر الأخبار
صلاح المتوكل.. نجاح مهرجان العنب يُفْْقد المعارضة صوابها..      الأسر تراهن على الأسواق الأسبوعية و”الكسابة” يختارون “فيسبوك” و”واتساب” لتسويق أضاحي العيد      “البهجة” يفقد الأغلبية بالمجلس الإقليمي لتارودانت بعد انضمام البام والإتحاد ومستشار تجمعي للمعارضة      ميسي يشعلها بصورته مع نيمار وتعليقه عليها      عبد الصمد قيوح ينفي إسائته لعبد الله البقالي      وقفات احتجاجية تضامنا مع فتاة “حافلة” البيضاء      برسم مباريات كأس العرش..شباب هوارة يعود بهزيمة صغيرة أمام سريع واد زم      وزارة الداخلية تمنع بيع الأضاحي في “كاراجات” الأحياء      “أوريش” ينفي صفقة حزبه مع الأحرار بشأن الانتخابات في تارودانت الشمالية      الدرك يشرع في استخلاص غرامات رمي الأزبال بالشارع العام بشكل مباشر من المواطنين      وزارة الأوقاف تعلن الجمعة فاتح شتنبر أول أيام عيد الأضحى بالمغرب      مهرجان القرآن الكريم لمدينة أولادتايمة في نسخته الاولى      مهرجان “العنب” يعلن موت حزب الاحرار بجماعة الكدية و”قيوح” يتبت حزب الاستقلال كقوة سياسية أولى بالجماعة      أسعار أضاحي العيد ستكون مناسبة.. والعرض يفوق الطلب      مكتب شباب هوارة يعين عبد العالي الشجيع مساعدا لمدرب الفريق      اعتقال متزوج مارس الجنس على قاصر مقابل 20 درهم      السجن 10 سنوات لكل شخص دخن سجائر الكترونية     
أخر تحديث : الإثنين 9 يناير 2017 - 12:36 مساءً

أولاد تايمة و تارودانت منع خِياطة و بيع النقاب الاسلامي

أولاد تايمة و تارودانت منع خِياطة و بيع النقاب الاسلامي
بتاريخ 9 يناير, 2017

تفاجأ  ممتهنوا خياطة الملابس النسائية بأولاد تايمة وتارودانت بقرار منع خياطة لباس “البرقع”اي النقاب ، دون ذكر للأسباب في الإشعار الذي تسلمه من يعنيهم الأمر.

الإشعار الذي حمل عنوان “إشعار بمنع إنتاج و تسويق لباس البرقع” و الموجه للخياطين والبائعين ، يطالب المعنيين بالتخلص من كل ما لديهم من هذا اللباس، خلال 48 ساعة التالية من تسلم الإشعار، تحت طائلة الحجز المباشر بعد انصرام المهلة، مع منع إنتاجه و تسويقه مستقبلا !

احد التجار بأولاد تايمة صرح لهوارة بريس انه توصل بهدا البلاغ مباشرة بعد استيراده شحنة من هده الملابس تفوق قيمتها 70الف درهم, متسائلا مادا سافعل بهده الشحنة ….احرقها ام ان الدولة ستعوضني أم مادا….؟؟؟؟

اعتبر كثير من النشطاء هذا القرار غريبا و صادما في دولة إسلامية يعتبر فيها لبس النقاب جزءا من تراثها و عاداتها، متسائلين عن المغزى من هذا القرار المحلي المتنافي مع حرية صانعي اللباس و لابسيه. كما طالب المعلقون على صورة الإشعار المنتشرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي باشا المدينة بالتقصي كذلك حول منتجي الملابس غير المحتشمة و إشعارهم بضرورة احترام الذوق العام و الكف عن ترويج مثل هذه الملابس.

اعتبر كثيرون هدا القرار  جسا لنبض الشارع الروداني ثم المغربي لاحقا، حيال قرار منع اللباس الإسلامي المشرقي، و هو يلزم معه حسب المعنيين التنديد بهذا التصرف الأحادي المخالف للقوانين الجاري بها العمل.

أوسمة :