اليوم السبت 21 يناير 2017 - 11:47 مساءً
اخر الأخبار
الوضع الصحي بمستشفى تارودانت كارتي ودون المستوى*تصريح مسؤول فيديو*      لجنة تفتيش من الجامعة تحل بعصبة سوس لكرة القدم      حنان أوبلا تتوج بلقب ملكة جمال الأمازيغ لسنة 2017      أولاد تايمة:سرقة 300متر من أسلاك الانارة بجماعة أهل الرمل      عصابة الكفيفات في ضيافة درك أولاد تايمة      الباعلي يتهكم من برلماني “البيجيدي” بتارودانت “مقابليني غير أنا كأخطر واكبر ” فاسد” بالإقليم”      بعد التأكد من استحالة تشكيل حكومة منسجمة.. هل يدعى المغاربة إلى انتخابات جديدة ؟!      ارتفاع صاروخي لأسعار الطماطم بالأسواق المغربية      الحكومة تتخلى عن ضحايا الثلوج بأقاليم تارودانت ، تنغير، الرشيدية و ميدلت      محكمة الاستئناف ترفض توثيق زواج بنحماد والنجار      أولاد تايمة..فلاحون وخضارة يعبرون عن ارتياحهم لقرار توقيت البيع والشراء بالسوق اليومي      اشتوكة.. وفاة سيدة حامل بضريح والدرك يفتح تحقيق      مديرية الأمن تنفي تنقيل “مِيسّي” لأسباب انتقامية      بعد وفاة الشيخ حمزة.. هذا هو وراث سر الزاوية البودشيشية      أكادير.. البام يتضامن مع التجار المضربين ضد البيجيدي      جهات سياسية نافدة بتارودانت كانت وراء التنقيل التاديبي لمحافظ الإقليم لبنجرير      السلامة..رجل يقطع عضوه الذكري ويأكله أمام والديه     
أخر تحديث : الإثنين 9 يناير 2017 - 12:36 مساءً

أولاد تايمة و تارودانت منع خِياطة و بيع النقاب الاسلامي

تفاجأ  ممتهنوا خياطة الملابس النسائية بأولاد تايمة وتارودانت بقرار منع خياطة لباس “البرقع”اي النقاب ، دون ذكر للأسباب في الإشعار الذي تسلمه من يعنيهم الأمر.

الإشعار الذي حمل عنوان “إشعار بمنع إنتاج و تسويق لباس البرقع” و الموجه للخياطين والبائعين ، يطالب المعنيين بالتخلص من كل ما لديهم من هذا اللباس، خلال 48 ساعة التالية من تسلم الإشعار، تحت طائلة الحجز المباشر بعد انصرام المهلة، مع منع إنتاجه و تسويقه مستقبلا !

احد التجار بأولاد تايمة صرح لهوارة بريس انه توصل بهدا البلاغ مباشرة بعد استيراده شحنة من هده الملابس تفوق قيمتها 70الف درهم, متسائلا مادا سافعل بهده الشحنة ….احرقها ام ان الدولة ستعوضني أم مادا….؟؟؟؟

اعتبر كثير من النشطاء هذا القرار غريبا و صادما في دولة إسلامية يعتبر فيها لبس النقاب جزءا من تراثها و عاداتها، متسائلين عن المغزى من هذا القرار المحلي المتنافي مع حرية صانعي اللباس و لابسيه. كما طالب المعلقون على صورة الإشعار المنتشرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي باشا المدينة بالتقصي كذلك حول منتجي الملابس غير المحتشمة و إشعارهم بضرورة احترام الذوق العام و الكف عن ترويج مثل هذه الملابس.

اعتبر كثيرون هدا القرار  جسا لنبض الشارع الروداني ثم المغربي لاحقا، حيال قرار منع اللباس الإسلامي المشرقي، و هو يلزم معه حسب المعنيين التنديد بهذا التصرف الأحادي المخالف للقوانين الجاري بها العمل.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

ان مجلّة هوارةبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة هوارةبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان مجّلة هوارةبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة هوارةبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

  1. 1
    fortuna says:

    je suis avec la decision de l etat ne nous sommesal$