اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 6:51 صباحًا
اخر الأخبار
“ولاد الموسطاش” في ضيافة الأمن بأولاد تايمة بتهمة الاتجار في المخدرات      لهده الاسباب صوتت المعارضة برفض مشروع ميزانية جماعة الكفيفات لسنة 2018      المجلس الجماعي للكفيفات يصادق على الرفع من منحة فريق شباب الكفيفات لتصل لعشرة مليون سنتيم      مكتب شباب هوارة يعيد الاعتبار ل”ايدر بوجوجو” ويعينه مديرا اداريا للفريق      النصب يورط برلمانيا سابقا      زوجان يكتشفان كاميرا داخل غرفة نوم شقة اكتروها عبر موقع إلكتروني معروف      تارودانت:رئيس المجلس الجماعي لــ ”تافنكولت“ وعضو جماعي أمام قاضي التحقيق بسبب عقار      باحث : زعماء أحزاب بات لزاماً عليهم الرحيل بعد وقوع الزلزال السياسي      مجلس “الليمون” يخلف وعده بالرفع من قيمة منحة شباب هوارة وسط سخط لمسيري وجماهير الفريق      خطير.. مواطن يتعرض للكريساج بأولاد تايمة      تفاصيل تفكيك البسيج لخلية إرهابية و اعتقال 11 شخصا في 8 مدن مغربية      خطير.. تلميذ قاصر يرش أحد المواطنين بأولاد تايمة بغاز الكريموجين      ابراهيم اوتاكوشت..”مهرجان الصبار اداومحمود” سيساهم في التعريف واشعاع جماعة اميلمايس      حارس عام بإعدادية الانبعاث بأولاد تايمة يتعرض للكريساج      وزير الزراعة الروسي : استيقظوا أيها المصدرون المغاربة      تلات مؤسسات تعليمية خاصة بسوس ضمن لائحة المؤسسات ال32 التي عاقبها الوزير حصّاد      ‘البام’ يفشل في إسقاط اللائحة الوطنية لنساء البيجيدي     
أخر تحديث : الإثنين 9 يناير 2017 - 12:36 مساءً

أولاد تايمة و تارودانت منع خِياطة و بيع النقاب الاسلامي

أولاد تايمة و تارودانت منع خِياطة و بيع النقاب الاسلامي
بتاريخ 9 يناير, 2017

تفاجأ  ممتهنوا خياطة الملابس النسائية بأولاد تايمة وتارودانت بقرار منع خياطة لباس “البرقع”اي النقاب ، دون ذكر للأسباب في الإشعار الذي تسلمه من يعنيهم الأمر.

الإشعار الذي حمل عنوان “إشعار بمنع إنتاج و تسويق لباس البرقع” و الموجه للخياطين والبائعين ، يطالب المعنيين بالتخلص من كل ما لديهم من هذا اللباس، خلال 48 ساعة التالية من تسلم الإشعار، تحت طائلة الحجز المباشر بعد انصرام المهلة، مع منع إنتاجه و تسويقه مستقبلا !

احد التجار بأولاد تايمة صرح لهوارة بريس انه توصل بهدا البلاغ مباشرة بعد استيراده شحنة من هده الملابس تفوق قيمتها 70الف درهم, متسائلا مادا سافعل بهده الشحنة ….احرقها ام ان الدولة ستعوضني أم مادا….؟؟؟؟

اعتبر كثير من النشطاء هذا القرار غريبا و صادما في دولة إسلامية يعتبر فيها لبس النقاب جزءا من تراثها و عاداتها، متسائلين عن المغزى من هذا القرار المحلي المتنافي مع حرية صانعي اللباس و لابسيه. كما طالب المعلقون على صورة الإشعار المنتشرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي باشا المدينة بالتقصي كذلك حول منتجي الملابس غير المحتشمة و إشعارهم بضرورة احترام الذوق العام و الكف عن ترويج مثل هذه الملابس.

اعتبر كثيرون هدا القرار  جسا لنبض الشارع الروداني ثم المغربي لاحقا، حيال قرار منع اللباس الإسلامي المشرقي، و هو يلزم معه حسب المعنيين التنديد بهذا التصرف الأحادي المخالف للقوانين الجاري بها العمل.

أوسمة :