اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 5:22 مساءً
اخر الأخبار
صور للرئيس الإيراني بالملابس الرياضة وبلا عمامة تثير الجدل      ابن كيران يتحدث: هذا راه ماشي اللعب، هادي راه دولة..      إعطاء انطلاقة الدراسة المتعلقة بإنجاز المخطط التهيئة العمرانية لمركزجماعة سيدي احماد أعمر      هذه هي أغنى امرأة في العالم.. وهذه الأسماء التالية      شباب هوارة يضيع فرصة لتقليص الفارق أمام المتصدرين بتعادل سلبي أمام ورزازات      عودة الكريساج لجماعة سيدي احماد أعمر..تلميد يتعرض للسرقة في واضحة النهار      معطيات مثيرة كشف عنها التحقيق مع زوجة البرلماني ‘مرداس’ ..كانت على علاقة غرامية بالقاتل و اتفقت على تصفية زوجها      عامل إقليم تارودانت يحل الثلاتاء بأولاد تايمة لتدشين مشاريع تنموية      رسميا .. العثماني يعلن عن تشكيل الحكومة      أغراس أغراس..حميد البهجا يرسل أعضاء مجلسه لأداء مناسك العمرة      المخدرات تستقطب يوميا 600 ألف مغربي للاستهلاك      تارودانت..مشاكل تعيق تعبيد طريق (إدو محمود).الرابطة بين تيمزكادوين و سكساوة عبر تالمكانت واميلمايس      عبد الصمد قيوح رفقة 13 قيادي استقلالي يصدرون بيانا ناريا ضد شباط      تارودانت:عصابات اجرامية مدججة بالاسلحة البيضاء تهدد سلامة المواطنين      اعتقال زوجة مرداس و شبهات حول علاقتها بقاتل زوجها‎      طرد 52 مستفيدة من محاربة الأمية وما بعد الأمية من مسجد القبلة بدوار البويبات‎      تقرير دولي: المغرب الخامس عربياً في سرعة الأنترنت     
أخر تحديث : الإثنين 9 يناير 2017 - 12:36 مساءً

أولاد تايمة و تارودانت منع خِياطة و بيع النقاب الاسلامي

أولاد تايمة و تارودانت منع خِياطة و بيع النقاب الاسلامي
بتاريخ 9 يناير, 2017

تفاجأ  ممتهنوا خياطة الملابس النسائية بأولاد تايمة وتارودانت بقرار منع خياطة لباس “البرقع”اي النقاب ، دون ذكر للأسباب في الإشعار الذي تسلمه من يعنيهم الأمر.

الإشعار الذي حمل عنوان “إشعار بمنع إنتاج و تسويق لباس البرقع” و الموجه للخياطين والبائعين ، يطالب المعنيين بالتخلص من كل ما لديهم من هذا اللباس، خلال 48 ساعة التالية من تسلم الإشعار، تحت طائلة الحجز المباشر بعد انصرام المهلة، مع منع إنتاجه و تسويقه مستقبلا !

احد التجار بأولاد تايمة صرح لهوارة بريس انه توصل بهدا البلاغ مباشرة بعد استيراده شحنة من هده الملابس تفوق قيمتها 70الف درهم, متسائلا مادا سافعل بهده الشحنة ….احرقها ام ان الدولة ستعوضني أم مادا….؟؟؟؟

اعتبر كثير من النشطاء هذا القرار غريبا و صادما في دولة إسلامية يعتبر فيها لبس النقاب جزءا من تراثها و عاداتها، متسائلين عن المغزى من هذا القرار المحلي المتنافي مع حرية صانعي اللباس و لابسيه. كما طالب المعلقون على صورة الإشعار المنتشرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي باشا المدينة بالتقصي كذلك حول منتجي الملابس غير المحتشمة و إشعارهم بضرورة احترام الذوق العام و الكف عن ترويج مثل هذه الملابس.

اعتبر كثيرون هدا القرار  جسا لنبض الشارع الروداني ثم المغربي لاحقا، حيال قرار منع اللباس الإسلامي المشرقي، و هو يلزم معه حسب المعنيين التنديد بهذا التصرف الأحادي المخالف للقوانين الجاري بها العمل.

أوسمة :