اليوم الخميس 24 أغسطس 2017 - 2:16 صباحًا
اخر الأخبار
صلاح المتوكل.. نجاح مهرجان العنب يُفْْقد المعارضة صوابها..      الأسر تراهن على الأسواق الأسبوعية و”الكسابة” يختارون “فيسبوك” و”واتساب” لتسويق أضاحي العيد      “البهجة” يفقد الأغلبية بالمجلس الإقليمي لتارودانت بعد انضمام البام والإتحاد ومستشار تجمعي للمعارضة      ميسي يشعلها بصورته مع نيمار وتعليقه عليها      عبد الصمد قيوح ينفي إسائته لعبد الله البقالي      وقفات احتجاجية تضامنا مع فتاة “حافلة” البيضاء      برسم مباريات كأس العرش..شباب هوارة يعود بهزيمة صغيرة أمام سريع واد زم      وزارة الداخلية تمنع بيع الأضاحي في “كاراجات” الأحياء      “أوريش” ينفي صفقة حزبه مع الأحرار بشأن الانتخابات في تارودانت الشمالية      الدرك يشرع في استخلاص غرامات رمي الأزبال بالشارع العام بشكل مباشر من المواطنين      وزارة الأوقاف تعلن الجمعة فاتح شتنبر أول أيام عيد الأضحى بالمغرب      مهرجان القرآن الكريم لمدينة أولادتايمة في نسخته الاولى      مهرجان “العنب” يعلن موت حزب الاحرار بجماعة الكدية و”قيوح” يتبت حزب الاستقلال كقوة سياسية أولى بالجماعة      أسعار أضاحي العيد ستكون مناسبة.. والعرض يفوق الطلب      مكتب شباب هوارة يعين عبد العالي الشجيع مساعدا لمدرب الفريق      اعتقال متزوج مارس الجنس على قاصر مقابل 20 درهم      السجن 10 سنوات لكل شخص دخن سجائر الكترونية     
أخر تحديث : الأحد 1 يناير 2017 - 2:04 مساءً

رحيل الفتاة “رحمة” بعد 19 عاما قضتها في وعاء بلاستيكي

رحيل الفتاة “رحمة” بعد 19 عاما قضتها في وعاء بلاستيكي
بتاريخ 1 يناير, 2017

ودعت الشابة النيجيرية “رحمة هارونا” الحياة بعد أن أمضت 19 سنة من عمرها في وعاء بلاستيكي، بسبب توقف أطرافها عن النمو عند بلوغها ستة أشهر.

أعلن خبر وفاة رحمة ،عبر صفحة الصحافي النيجيري ساني مايكاتانغا، بعد سنوات من المعاناة والمرض.

586681d9c3618858158b46aa

هذا ولم تستطع أسرة هذه الشابة المريضة أن توفر لها حياة أفضل من تلك التي عاشتها في وعائها البلاستيكي، بسبب الفقر المنتشر في قرية كانو، الواقعة شمال نيجيريا.

وتسلمت الشابة النيجيرية مؤخرا كرسيا متحركا الأمر الذي ساعدها على التحرك بوعائها البلاستيكي، بحسب  صحيفة الديلي ميل البريطانية.  وقد أضافت الصحيفة أن إعاقة رحمة هارونا لم تمنعها يوما من التفاؤل بالمستقبل كانت دائما تتمنى أن تحصل على وظيفة في محل للبقالة.

كما تعلقت رحمة طيلة حياتها بأخيها الصغير فهد الذي كان يعتني بها ويأخذها في جولة روتينية خارج المنزل.

586681d9c3618858158b46a9

وقالت والدتها : “بدأت حالتها مع حمى ثم ألم في المعدة وانتقل الألم إلى أجزاء الجسم مثل اليدين والساقين، ولم تكن تستطيع تحريك أطرافها بعد ذلك”، بحسب ما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية.

المصدر: صحف بريطانية

أوسمة :