اليوم الجمعة 23 يونيو 2017 - 4:59 صباحًا
اخر الأخبار
تفكيك خلية إرهابية خططت لتفجير مواقع سياحية بمدينة الصويرة      سوريو الحدود: شكرا للملك محمد السادس الذي أنهى معاناتنا      “تراكتور مفخخ” يسقط أربعة أشخاص بشيشاوة      الدورة 14 لمهرجان تيميتار.. علامات وثقافة الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم مابين 05 و08 يوليوز 2017 بأكادير      السلامة.. مصالح الدرك تعتقل “سكران في رمضان” احدث فوضى في جنازة أحد أفراد عائلته      الأزمة المالية تفرض على شباب هوارة نهج سياسة التقشف في التعامل مع سوق الانتقالات الصيفية      روزاريو تستعد لزفاف ميسي وأنطونيلا      فيديو..بسبب تصويرها لسوق “الخميس” كمكان للتخلويض حلقة برنامج 45 دقيقة تثيراستياء الهواريين      أكادير على موعد مع النسخة 14 من تيميتار      العودة للتوقيت الصيفي يوم الأحد 2 يوليوز المقبل      الCDT بأولاد تايمة تنظم وقفة احتجاجية بالشموع      بتعليمات ملكية..تخصيص 50 مليار درهم لتنمية المناطق المهمشة      تأخر انجاز مشروع الصرف الصحي يثير استياء ساكنة جماعة سيدي بوموسى      باحث فلكي: عيد الفطر في المغرب الأحد المقبل      200 مليار من أموال المغاربة لإنقاذ دوزيم!      أكادير..توقيف طالبان جامعيان متورطان في تكوين عصابة إجرامية تعترض سبيل المواطنين      هذه هي صاحبة أعلى معدل في باكالوريا 2017 بجهة سوس ماسة     
أخر تحديث : الأحد 1 يناير 2017 - 2:04 مساءً

رحيل الفتاة “رحمة” بعد 19 عاما قضتها في وعاء بلاستيكي

رحيل الفتاة “رحمة” بعد 19 عاما قضتها في وعاء بلاستيكي
بتاريخ 1 يناير, 2017

ودعت الشابة النيجيرية “رحمة هارونا” الحياة بعد أن أمضت 19 سنة من عمرها في وعاء بلاستيكي، بسبب توقف أطرافها عن النمو عند بلوغها ستة أشهر.

أعلن خبر وفاة رحمة ،عبر صفحة الصحافي النيجيري ساني مايكاتانغا، بعد سنوات من المعاناة والمرض.

586681d9c3618858158b46aa

هذا ولم تستطع أسرة هذه الشابة المريضة أن توفر لها حياة أفضل من تلك التي عاشتها في وعائها البلاستيكي، بسبب الفقر المنتشر في قرية كانو، الواقعة شمال نيجيريا.

وتسلمت الشابة النيجيرية مؤخرا كرسيا متحركا الأمر الذي ساعدها على التحرك بوعائها البلاستيكي، بحسب  صحيفة الديلي ميل البريطانية.  وقد أضافت الصحيفة أن إعاقة رحمة هارونا لم تمنعها يوما من التفاؤل بالمستقبل كانت دائما تتمنى أن تحصل على وظيفة في محل للبقالة.

كما تعلقت رحمة طيلة حياتها بأخيها الصغير فهد الذي كان يعتني بها ويأخذها في جولة روتينية خارج المنزل.

586681d9c3618858158b46a9

وقالت والدتها : “بدأت حالتها مع حمى ثم ألم في المعدة وانتقل الألم إلى أجزاء الجسم مثل اليدين والساقين، ولم تكن تستطيع تحريك أطرافها بعد ذلك”، بحسب ما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية.

المصدر: صحف بريطانية

أوسمة :