اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 3:26 مساءً
اخر الأخبار
العطش يدفع ساكنة زاكورة للخروج في مسيرة احتجاجية.. واعتقالات في صفوف المتظاهرين      خيانة داخل مجموعة ال15 المعارضة للبهجة بعد غياب مستشارين عن الدورة وتصويت مستشار استقلالي على ميزانية المجلس الاقليمي لتارودانت      بسبب اقصائها من المنحة..جمعية اجيال الكردان تصعد من لهجتها بمسيرة حاشدة نحو عمالة تارودانت      نيران عاشوراء تتسبب في حرائق بجماعة زاوية سيدي الطاهر ضواحي تارودانت      القبض على شخصين بجماعة أهل الرمل بتهمة اختطاف الأطفال      صورة لشاب هواري رفقة الملك محمد السادس بباريس تلهب الفايسبوك      مدعي نبوة يغتصب أتباعه من النساء!!      رغم مشاكسات علي أوداد..تساؤلات عن غياب المعارضة بالمجلس الجماعي لأولاد تايمة      “كونطرول” يضرب شابا ظل يقسم: والله ما عندي فلوس الطوبيس!      بالفيديو :محاولة اغتصاب أستاذة من أمام مؤسسة تعليمية      160 ألف مرشحا يتبارون للظفر بـ 5540 منصبا بالأمن      سكان أحياء بأولاد تايمة يشتكون من تردي الوضع الأمني ويطالبون “البقالي” بالتدخل      حادثة سير مروعة بين مراكش وأكادير ترسل 4 مصابين لتلقي العلاج      أكادير.. اعتقال عصابة من أربعة أشخاص بينهم فتاة تروج الكوكايين والأقراص المهلوسة      أكادير : أخنوش يجتمع ب ” الأعيان” ويتجاهل مناضليه      شباب هوارة يعود بتلات نقط من ميدان فتح الناضور      اتهام أستاذ بأولاد تايمة بالتحرش الجنسي.. والسلطة المحلية تدخل على الخط     
أخر تحديث : الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 8:30 مساءً

“سامسونغ” تهزم “آبل” أمام العدالة الأمريكيّة

“سامسونغ” تهزم “آبل” أمام العدالة الأمريكيّة
بتاريخ 6 ديسمبر, 2016

حكمت المحكمة العليا الأمريكية لصالح شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية بإعفاء من دفع 399 مليون دولار لنظيرتها الأمريكية “آبل”، التي كانت تتهمها بـ”انتحال جزء من مكوناتها لصناعة الهواتف النقالة”.

وكانت “آبل” قد أقامت دعوى تتهم فيها “سامسونغ” بتحقيق أرباح من نسخ أجزاء من تصميمها لهاتف “آيفون”، ولكن المحكمة اعتبرت أن الشركة الكورية الجنوبية لا يجب أن تدفع الفوائد التي حققتها من 11 هاتفا ذكيا، لأن الانتحال المفترض يتعلق فقط بجزء صغير جدا من الاجهزة.

وتتم معاودة النظر في القضية، بعد هذا المنطوق، من طرف دائرة قضائية أدنى في المرتبة، لتستمر بذلك سلسة المنازعات بين الشركتين نفسيهما امام العدالة، وهي التي تتمفصل دوما حول حقوق براءات الاختراع للهواتف الذكية، وقد كلفت الجانبين ملايين الدولارات.

أوسمة :