اليوم السبت 21 يناير 2017 - 11:52 مساءً
اخر الأخبار
الوضع الصحي بمستشفى تارودانت كارتي ودون المستوى*تصريح مسؤول فيديو*      لجنة تفتيش من الجامعة تحل بعصبة سوس لكرة القدم      حنان أوبلا تتوج بلقب ملكة جمال الأمازيغ لسنة 2017      أولاد تايمة:سرقة 300متر من أسلاك الانارة بجماعة أهل الرمل      عصابة الكفيفات في ضيافة درك أولاد تايمة      الباعلي يتهكم من برلماني “البيجيدي” بتارودانت “مقابليني غير أنا كأخطر واكبر ” فاسد” بالإقليم”      بعد التأكد من استحالة تشكيل حكومة منسجمة.. هل يدعى المغاربة إلى انتخابات جديدة ؟!      ارتفاع صاروخي لأسعار الطماطم بالأسواق المغربية      الحكومة تتخلى عن ضحايا الثلوج بأقاليم تارودانت ، تنغير، الرشيدية و ميدلت      محكمة الاستئناف ترفض توثيق زواج بنحماد والنجار      أولاد تايمة..فلاحون وخضارة يعبرون عن ارتياحهم لقرار توقيت البيع والشراء بالسوق اليومي      اشتوكة.. وفاة سيدة حامل بضريح والدرك يفتح تحقيق      مديرية الأمن تنفي تنقيل “مِيسّي” لأسباب انتقامية      بعد وفاة الشيخ حمزة.. هذا هو وراث سر الزاوية البودشيشية      أكادير.. البام يتضامن مع التجار المضربين ضد البيجيدي      جهات سياسية نافدة بتارودانت كانت وراء التنقيل التاديبي لمحافظ الإقليم لبنجرير      السلامة..رجل يقطع عضوه الذكري ويأكله أمام والديه     
أخر تحديث : الجمعة 3 يونيو 2016 - 12:39 صباحًا

معهد دار الهدى للتربية والتعليم ينظم لقاء تواصلي مع الأئمة ومسؤولي المساجد بأمستردام والنواحي

إتسم اللقاء التواصلي المهم و البناء الذي نظمه معهد دار الهدى للتربية والتعليم بتعاون وتنسيق مع جمعية الأئمة بهولندا مساء الأربعاء 1 يونيو 2016 بمقرالمعهد بالعاصمة الهولندية أمستردام ، مع أئمة ومسؤولي المساجد بمنطقة أمستردام والنواحي ، حيث نوقشت كافة المواضيع التي تهم الجالية المسلمة بصفة عامة والجالية المغربية بصفة خاصة ، ووضع النقاط على الحروف للعديد من القضايا التي  يتجدد النقاش حولها كلما اقترب شهر رمضان الأبرك، من أبرزها من قبيل: بداية وقت صلاة العشاء ونهايته وكذلك صلاة الصبح ووقت الإمساك وتعيين أول رمضان، وأول أيام عيد الفطر المبارك،  وغير ذلك من القضايا التي تهم الجالية المقيمة في هولندا…

اللقاء إفتتح بتلاوة أيات بينات من الذكر الحكيم.
تلتها كلمة مقتضبة للسيد: عبد الإله العمراني مدير معهد دار الهدى وعضو المكتب التنفيذي لجمعية الأئمة بهولندا الذي ألقى كلمة قيمة ، رحب في مستهلها بالأئمة ورؤساء وأعضاء لجان المساجد وكل الحاضرين، داعياً اياهم إلى وحدة الصف والعمل الصادق ووحدة الكلمة والعمل لما فيه مصلحة أمتنا ومجتمعنا ، كما قدم نبذة مختصرة عن معهد دار الهدى  والأهداف السامية التي أسس من أجلها .

ثم تناول الكلمة السيد رئيس جمعية الأئمة بهولندا وعضو المجلس العلمي للعلماء المغاربة وعضو مجلس الجالية المغربية بالخارج البقالي الخمار ، أثنى على المجهودات الجبارة التي يقوم بها معهد دار الهدى وتقوم بها جمعية الأئمة بهولندا ، و عبر للجميع عن فتح أذرع جمعية الأئمة لهم للعمل سويا للمضي قدما لمواجهة التحديات التي تواجه جاليتنا في هولندا،  كما قدم للحاضرين بعض المعلومات الهامة عن القرارات والتوصيات المنبثقة من مؤتمر توحيد التقويم الهجري الذي انعقد بإستانبول في الفترة 21-22-23 شعبان هـ الموافق 28-29-30 مايو 2016م والذي شارك فيه الشيخ بصفته عضوا في هيئته. ثم أجاب الشيخ على تساؤلات السادة الأئمة ومسؤولي المساجد بصراحة و تلقائية كبيرة خلفت إرتياحا عميقا في صفوف الحاضرين، معبرا لهم عن عزمه التنسيق والعمل مع الجميع لمعالجة كل القضايا التي يتوجب علينا معالجتها للمضي قدما نحو غدٍ مستدام أفضل؟  

فضيلة الشيخ: محمد التجكاني رئيس اتحاد رابطة الأئمة ببلجيكا كان لكلمته الأثر الكبير والطيب في نفوس الحاضرين جيث تناولت كلمته النقاط المهمة في اللقاء بأسلوب شيق وممتع كعادته أمتع الحاضرين.

بعدها فتح المجال للأسئلة والاستفسارات ، تخللها نقاش هادف وجاد تفاعل معه الحضور بشكل كبير.

وفي جو مليء بالرضا والسعادة شارَك الجميع طعام العشاء والحديث حتى منتصف الليل.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان مجلّة هوارةبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة هوارةبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان مجّلة هوارةبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة هوارةبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.