اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 6:51 صباحًا
اخر الأخبار
“ولاد الموسطاش” في ضيافة الأمن بأولاد تايمة بتهمة الاتجار في المخدرات      لهده الاسباب صوتت المعارضة برفض مشروع ميزانية جماعة الكفيفات لسنة 2018      المجلس الجماعي للكفيفات يصادق على الرفع من منحة فريق شباب الكفيفات لتصل لعشرة مليون سنتيم      مكتب شباب هوارة يعيد الاعتبار ل”ايدر بوجوجو” ويعينه مديرا اداريا للفريق      النصب يورط برلمانيا سابقا      زوجان يكتشفان كاميرا داخل غرفة نوم شقة اكتروها عبر موقع إلكتروني معروف      تارودانت:رئيس المجلس الجماعي لــ ”تافنكولت“ وعضو جماعي أمام قاضي التحقيق بسبب عقار      باحث : زعماء أحزاب بات لزاماً عليهم الرحيل بعد وقوع الزلزال السياسي      مجلس “الليمون” يخلف وعده بالرفع من قيمة منحة شباب هوارة وسط سخط لمسيري وجماهير الفريق      خطير.. مواطن يتعرض للكريساج بأولاد تايمة      تفاصيل تفكيك البسيج لخلية إرهابية و اعتقال 11 شخصا في 8 مدن مغربية      خطير.. تلميذ قاصر يرش أحد المواطنين بأولاد تايمة بغاز الكريموجين      ابراهيم اوتاكوشت..”مهرجان الصبار اداومحمود” سيساهم في التعريف واشعاع جماعة اميلمايس      حارس عام بإعدادية الانبعاث بأولاد تايمة يتعرض للكريساج      وزير الزراعة الروسي : استيقظوا أيها المصدرون المغاربة      تلات مؤسسات تعليمية خاصة بسوس ضمن لائحة المؤسسات ال32 التي عاقبها الوزير حصّاد      ‘البام’ يفشل في إسقاط اللائحة الوطنية لنساء البيجيدي     
أخر تحديث : الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 11:38 صباحًا

انطلاق الموسم القرائي والتربوي 2015/2016 لبرامج التربية غير النظامية ومحاربة الأمية بجهة سوس ماسة درعة

انطلاق الموسم القرائي والتربوي 2015/2016 لبرامج التربية غير النظامية ومحاربة الأمية بجهة سوس ماسة درعة
بتاريخ 14 أكتوبر, 2015

أشرف السيد علي براد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة رفقة السيد النائب الإقليمي للوزارة بأكادير يوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2014 على إعطاء الانطلاقة الفعلية للموسم القرائي والتربوي 2015/2016 لبرامج التربية غير النظامية ومحاربة الأمية بجهة سوس ماسة درعة، وذلك  بمقر جمعية أرض الأطفال بأكادير تخليدا لليوم الوطني لمحاربة الأمية.

حضر هذا الافتتاح كل من السادة: رئيس المركز الجهوي بالأكاديمية ورؤساء المصالح بالأكاديمية ونيابة أكادير إداوتنان، وممثلي عدد من الجمعيات الشريكة في هذا المجال وحشد من ممثلي وسائل الاعلام.

وخلال هذه الزيارة، قام السيد مدير الأكاديمية والوفد المرافق بتوزيع مجموعة من الكتب واللوازم المدرسية على المستفيدين من برامج محو الأمية والتربية غير النظامية بمقر جمعية أرض الأطفال بمدينة أكادير، واطلع على ظروف التمدرس بها، وذلك في تواصل مباشر مع المكونات والمكونين والمشرفين على تسيير هذه المراكز بنيابة أكادير اداوتنان .

وقد حققت حصيلة برامج محاربة الأمية بجهة سوس ماسة درعة نتائج مهمة خلال الموسم الفارط 2014/2015، باستفادة حوالي 93 ألف و320 مستفيد (ة)، بلغ عدد الناجحين منهم 59 ألف و265 بنسبة 63 في المائة، فيما بلغ عدد المستفيدين من برامج ما بعد محاربة الأمية أزيد من 19 ألف و210 مستفيد(ة) يؤطرهم 630 مكونا في 611 مركزا بجهة سوس ماسة درعة. وبخصوص التربية غير النظامية فقد بلغ عدد المستفيدين ألفان و16 مستفيدا(ة) ،حيث تم ادماج أزيد من 459 منهم بالتعليم العمومي و154 منهم في التكوين المهني .

ومن المتوقع خلال هذا الموسم الجديد 2015/2016 أن يلتحق أزيد من 105 ألف و312 مستفيدا(ة) بأقسام برامج محاربة الأمية ،وما يقارب 3948 مستفيدا(ة) من برامج التربية غير النظامية بجهة سوس ماسة درعة .

وتجدر الإشارة الى أن المجهودات مازالت مستمرة بجهة سوس ماسة درعة خلال شهر أكتوبر الجاري من أجل استقطاب أكبر عدد من التلاميذ غير الملتحقين والأطفال غير الممدرسين إلى التعليم النظامي أو مدارس الفرصة الثانية، وذلك في اطار عملية قافلة التعبئة الاجتماعية لدعم التمدرس بشراكة مع مختلف جمعيات المجتمع المدني والسلطات الترابية وكذا الفاعلين التربويين المباشرين.

أوسمة :