اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 5:29 مساءً
اخر الأخبار
صور للرئيس الإيراني بالملابس الرياضة وبلا عمامة تثير الجدل      ابن كيران يتحدث: هذا راه ماشي اللعب، هادي راه دولة..      إعطاء انطلاقة الدراسة المتعلقة بإنجاز المخطط التهيئة العمرانية لمركزجماعة سيدي احماد أعمر      هذه هي أغنى امرأة في العالم.. وهذه الأسماء التالية      شباب هوارة يضيع فرصة لتقليص الفارق أمام المتصدرين بتعادل سلبي أمام ورزازات      عودة الكريساج لجماعة سيدي احماد أعمر..تلميد يتعرض للسرقة في واضحة النهار      معطيات مثيرة كشف عنها التحقيق مع زوجة البرلماني ‘مرداس’ ..كانت على علاقة غرامية بالقاتل و اتفقت على تصفية زوجها      عامل إقليم تارودانت يحل الثلاتاء بأولاد تايمة لتدشين مشاريع تنموية      رسميا .. العثماني يعلن عن تشكيل الحكومة      أغراس أغراس..حميد البهجا يرسل أعضاء مجلسه لأداء مناسك العمرة      المخدرات تستقطب يوميا 600 ألف مغربي للاستهلاك      تارودانت..مشاكل تعيق تعبيد طريق (إدو محمود).الرابطة بين تيمزكادوين و سكساوة عبر تالمكانت واميلمايس      عبد الصمد قيوح رفقة 13 قيادي استقلالي يصدرون بيانا ناريا ضد شباط      تارودانت:عصابات اجرامية مدججة بالاسلحة البيضاء تهدد سلامة المواطنين      اعتقال زوجة مرداس و شبهات حول علاقتها بقاتل زوجها‎      طرد 52 مستفيدة من محاربة الأمية وما بعد الأمية من مسجد القبلة بدوار البويبات‎      تقرير دولي: المغرب الخامس عربياً في سرعة الأنترنت     
أخر تحديث : الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 11:38 صباحًا

انطلاق الموسم القرائي والتربوي 2015/2016 لبرامج التربية غير النظامية ومحاربة الأمية بجهة سوس ماسة درعة

انطلاق الموسم القرائي والتربوي 2015/2016 لبرامج التربية غير النظامية ومحاربة الأمية بجهة سوس ماسة درعة
بتاريخ 14 أكتوبر, 2015

أشرف السيد علي براد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة رفقة السيد النائب الإقليمي للوزارة بأكادير يوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2014 على إعطاء الانطلاقة الفعلية للموسم القرائي والتربوي 2015/2016 لبرامج التربية غير النظامية ومحاربة الأمية بجهة سوس ماسة درعة، وذلك  بمقر جمعية أرض الأطفال بأكادير تخليدا لليوم الوطني لمحاربة الأمية.

حضر هذا الافتتاح كل من السادة: رئيس المركز الجهوي بالأكاديمية ورؤساء المصالح بالأكاديمية ونيابة أكادير إداوتنان، وممثلي عدد من الجمعيات الشريكة في هذا المجال وحشد من ممثلي وسائل الاعلام.

وخلال هذه الزيارة، قام السيد مدير الأكاديمية والوفد المرافق بتوزيع مجموعة من الكتب واللوازم المدرسية على المستفيدين من برامج محو الأمية والتربية غير النظامية بمقر جمعية أرض الأطفال بمدينة أكادير، واطلع على ظروف التمدرس بها، وذلك في تواصل مباشر مع المكونات والمكونين والمشرفين على تسيير هذه المراكز بنيابة أكادير اداوتنان .

وقد حققت حصيلة برامج محاربة الأمية بجهة سوس ماسة درعة نتائج مهمة خلال الموسم الفارط 2014/2015، باستفادة حوالي 93 ألف و320 مستفيد (ة)، بلغ عدد الناجحين منهم 59 ألف و265 بنسبة 63 في المائة، فيما بلغ عدد المستفيدين من برامج ما بعد محاربة الأمية أزيد من 19 ألف و210 مستفيد(ة) يؤطرهم 630 مكونا في 611 مركزا بجهة سوس ماسة درعة. وبخصوص التربية غير النظامية فقد بلغ عدد المستفيدين ألفان و16 مستفيدا(ة) ،حيث تم ادماج أزيد من 459 منهم بالتعليم العمومي و154 منهم في التكوين المهني .

ومن المتوقع خلال هذا الموسم الجديد 2015/2016 أن يلتحق أزيد من 105 ألف و312 مستفيدا(ة) بأقسام برامج محاربة الأمية ،وما يقارب 3948 مستفيدا(ة) من برامج التربية غير النظامية بجهة سوس ماسة درعة .

وتجدر الإشارة الى أن المجهودات مازالت مستمرة بجهة سوس ماسة درعة خلال شهر أكتوبر الجاري من أجل استقطاب أكبر عدد من التلاميذ غير الملتحقين والأطفال غير الممدرسين إلى التعليم النظامي أو مدارس الفرصة الثانية، وذلك في اطار عملية قافلة التعبئة الاجتماعية لدعم التمدرس بشراكة مع مختلف جمعيات المجتمع المدني والسلطات الترابية وكذا الفاعلين التربويين المباشرين.

أوسمة :