اليوم السبت 21 يناير 2017 - 11:51 مساءً
اخر الأخبار
الوضع الصحي بمستشفى تارودانت كارتي ودون المستوى*تصريح مسؤول فيديو*      لجنة تفتيش من الجامعة تحل بعصبة سوس لكرة القدم      حنان أوبلا تتوج بلقب ملكة جمال الأمازيغ لسنة 2017      أولاد تايمة:سرقة 300متر من أسلاك الانارة بجماعة أهل الرمل      عصابة الكفيفات في ضيافة درك أولاد تايمة      الباعلي يتهكم من برلماني “البيجيدي” بتارودانت “مقابليني غير أنا كأخطر واكبر ” فاسد” بالإقليم”      بعد التأكد من استحالة تشكيل حكومة منسجمة.. هل يدعى المغاربة إلى انتخابات جديدة ؟!      ارتفاع صاروخي لأسعار الطماطم بالأسواق المغربية      الحكومة تتخلى عن ضحايا الثلوج بأقاليم تارودانت ، تنغير، الرشيدية و ميدلت      محكمة الاستئناف ترفض توثيق زواج بنحماد والنجار      أولاد تايمة..فلاحون وخضارة يعبرون عن ارتياحهم لقرار توقيت البيع والشراء بالسوق اليومي      اشتوكة.. وفاة سيدة حامل بضريح والدرك يفتح تحقيق      مديرية الأمن تنفي تنقيل “مِيسّي” لأسباب انتقامية      بعد وفاة الشيخ حمزة.. هذا هو وراث سر الزاوية البودشيشية      أكادير.. البام يتضامن مع التجار المضربين ضد البيجيدي      جهات سياسية نافدة بتارودانت كانت وراء التنقيل التاديبي لمحافظ الإقليم لبنجرير      السلامة..رجل يقطع عضوه الذكري ويأكله أمام والديه     
أخر تحديث : الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 11:38 صباحًا

انطلاق الموسم القرائي والتربوي 2015/2016 لبرامج التربية غير النظامية ومحاربة الأمية بجهة سوس ماسة درعة

أشرف السيد علي براد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة رفقة السيد النائب الإقليمي للوزارة بأكادير يوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2014 على إعطاء الانطلاقة الفعلية للموسم القرائي والتربوي 2015/2016 لبرامج التربية غير النظامية ومحاربة الأمية بجهة سوس ماسة درعة، وذلك  بمقر جمعية أرض الأطفال بأكادير تخليدا لليوم الوطني لمحاربة الأمية.

حضر هذا الافتتاح كل من السادة: رئيس المركز الجهوي بالأكاديمية ورؤساء المصالح بالأكاديمية ونيابة أكادير إداوتنان، وممثلي عدد من الجمعيات الشريكة في هذا المجال وحشد من ممثلي وسائل الاعلام.

وخلال هذه الزيارة، قام السيد مدير الأكاديمية والوفد المرافق بتوزيع مجموعة من الكتب واللوازم المدرسية على المستفيدين من برامج محو الأمية والتربية غير النظامية بمقر جمعية أرض الأطفال بمدينة أكادير، واطلع على ظروف التمدرس بها، وذلك في تواصل مباشر مع المكونات والمكونين والمشرفين على تسيير هذه المراكز بنيابة أكادير اداوتنان .

وقد حققت حصيلة برامج محاربة الأمية بجهة سوس ماسة درعة نتائج مهمة خلال الموسم الفارط 2014/2015، باستفادة حوالي 93 ألف و320 مستفيد (ة)، بلغ عدد الناجحين منهم 59 ألف و265 بنسبة 63 في المائة، فيما بلغ عدد المستفيدين من برامج ما بعد محاربة الأمية أزيد من 19 ألف و210 مستفيد(ة) يؤطرهم 630 مكونا في 611 مركزا بجهة سوس ماسة درعة. وبخصوص التربية غير النظامية فقد بلغ عدد المستفيدين ألفان و16 مستفيدا(ة) ،حيث تم ادماج أزيد من 459 منهم بالتعليم العمومي و154 منهم في التكوين المهني .

ومن المتوقع خلال هذا الموسم الجديد 2015/2016 أن يلتحق أزيد من 105 ألف و312 مستفيدا(ة) بأقسام برامج محاربة الأمية ،وما يقارب 3948 مستفيدا(ة) من برامج التربية غير النظامية بجهة سوس ماسة درعة .

وتجدر الإشارة الى أن المجهودات مازالت مستمرة بجهة سوس ماسة درعة خلال شهر أكتوبر الجاري من أجل استقطاب أكبر عدد من التلاميذ غير الملتحقين والأطفال غير الممدرسين إلى التعليم النظامي أو مدارس الفرصة الثانية، وذلك في اطار عملية قافلة التعبئة الاجتماعية لدعم التمدرس بشراكة مع مختلف جمعيات المجتمع المدني والسلطات الترابية وكذا الفاعلين التربويين المباشرين.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان مجلّة هوارةبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة هوارةبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان مجّلة هوارةبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة هوارةبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.