اليوم السبت 21 يناير 2017 - 11:51 مساءً
اخر الأخبار
الوضع الصحي بمستشفى تارودانت كارتي ودون المستوى*تصريح مسؤول فيديو*      لجنة تفتيش من الجامعة تحل بعصبة سوس لكرة القدم      حنان أوبلا تتوج بلقب ملكة جمال الأمازيغ لسنة 2017      أولاد تايمة:سرقة 300متر من أسلاك الانارة بجماعة أهل الرمل      عصابة الكفيفات في ضيافة درك أولاد تايمة      الباعلي يتهكم من برلماني “البيجيدي” بتارودانت “مقابليني غير أنا كأخطر واكبر ” فاسد” بالإقليم”      بعد التأكد من استحالة تشكيل حكومة منسجمة.. هل يدعى المغاربة إلى انتخابات جديدة ؟!      ارتفاع صاروخي لأسعار الطماطم بالأسواق المغربية      الحكومة تتخلى عن ضحايا الثلوج بأقاليم تارودانت ، تنغير، الرشيدية و ميدلت      محكمة الاستئناف ترفض توثيق زواج بنحماد والنجار      أولاد تايمة..فلاحون وخضارة يعبرون عن ارتياحهم لقرار توقيت البيع والشراء بالسوق اليومي      اشتوكة.. وفاة سيدة حامل بضريح والدرك يفتح تحقيق      مديرية الأمن تنفي تنقيل “مِيسّي” لأسباب انتقامية      بعد وفاة الشيخ حمزة.. هذا هو وراث سر الزاوية البودشيشية      أكادير.. البام يتضامن مع التجار المضربين ضد البيجيدي      جهات سياسية نافدة بتارودانت كانت وراء التنقيل التاديبي لمحافظ الإقليم لبنجرير      السلامة..رجل يقطع عضوه الذكري ويأكله أمام والديه     
أخر تحديث : الثلاثاء 14 أبريل 2015 - 2:41 مساءً

الدورة الرابعة للأبواب المفتوحة لامتحانات البكالوريا دورة 2015 بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة

ستحتضن فضاءات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة الأبواب المفتوحة لامتحانات الباكالوريا في دورتها الرابعة بعد نجاح الدورات السابقة وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء 21 و22 أبريل 2015 تحت شعار “بالتواصل نبني الثقة والمصداقية”، والتي تتوخى الانفتاح والتواصل أكثر مع المترشحات والمترشحين المقبلات والمقبلين على اجتياز امتحانات الباكلوريا برسم الموسم الدراسي 2014/2015 وكذا آبائهم وأمهاتهم وأولياء أمورهم. كما تتوخى هاته المبادرة المتميزة والأولى على المستوى الوطني تعريف الممتحنين وأوليائهم بمختلف التدابير البيداغوجية والإجراءات التأطيرية والتنظيمية والتواصلية للعمليات الامتحانية، وكذا مختلف المعطيات المرتبطة بإجراء الامتحانات الإشهادية للباكالوريا بإرشاد وتأطير من مفتشين ورؤساء مراكز امتحانات ذوو خبرة ومراس وأطر التوجيه التربوي، فضلا عن أطر من الأكاديمية الجهوية.
كما تروم العملية التعريف بمختلف الاجراءات التنظيمية للعملية الامتحانية والتعرف عن كثب على كل العمليات المتعلقة بهذا الاستحقاق الوطني بدءا من التحضير والإعداد والاستنساخ والطبع والتتبع والترقيم والمراقبة والتقويم والمسك والمداولات واعلان النتائج…؛بالإضافة الى ندوات وعروض حول التنمية الذاتية والاستعداد النفسي لفائدة المترشحين والمترشحات لاجتياز امتحانات البكالوريا،وذلك ترسيخا لنهج التواصل مع التلاميذ والآباء والأولياء والأطر الادارية والتربوية، وفي الآن نفسه إخطار الجميع بما له وما عليه حتى يتم تأمين تكافؤ الفرص للجميع، وتتعزز مصداقية النتائج تماشيا مع العمليات المؤطرة لامتحانات البكالوريا الموجهة بمقتضى المقرر الوزاري بشأن دفتر مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة البكالوريا.
وتجدر الإشارة إلى أن الافتتاح الرسمي لهذه الدورة سيشرف عليها السيد مدير الأكاديمية الجهوية يوم الثلاثاء 21 أبريل 2015 على الساعة العاشرة صباحا وذلك بحضور السادة نواب الجهة ورؤساء المصالح والأقسام وأعضاء المجلس الإداري وممثلي جمعيات الآباء وممثلي وسائل الإعلام وعدد من ممثلي باقي القطاعات الخارجية ،كما سيحضر وفد من تلاميذ(ة) الأقاليم البعيدة (زاكورة ،ورزازات ،تنغير… ) لتمثيل باقي زملائهم في هذه التظاهرة المتميزة.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان مجلّة هوارةبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة هوارةبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان مجّلة هوارةبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة هوارةبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.