اليوم السبت 21 يناير 2017 - 11:47 مساءً
اخر الأخبار
الوضع الصحي بمستشفى تارودانت كارتي ودون المستوى*تصريح مسؤول فيديو*      لجنة تفتيش من الجامعة تحل بعصبة سوس لكرة القدم      حنان أوبلا تتوج بلقب ملكة جمال الأمازيغ لسنة 2017      أولاد تايمة:سرقة 300متر من أسلاك الانارة بجماعة أهل الرمل      عصابة الكفيفات في ضيافة درك أولاد تايمة      الباعلي يتهكم من برلماني “البيجيدي” بتارودانت “مقابليني غير أنا كأخطر واكبر ” فاسد” بالإقليم”      بعد التأكد من استحالة تشكيل حكومة منسجمة.. هل يدعى المغاربة إلى انتخابات جديدة ؟!      ارتفاع صاروخي لأسعار الطماطم بالأسواق المغربية      الحكومة تتخلى عن ضحايا الثلوج بأقاليم تارودانت ، تنغير، الرشيدية و ميدلت      محكمة الاستئناف ترفض توثيق زواج بنحماد والنجار      أولاد تايمة..فلاحون وخضارة يعبرون عن ارتياحهم لقرار توقيت البيع والشراء بالسوق اليومي      اشتوكة.. وفاة سيدة حامل بضريح والدرك يفتح تحقيق      مديرية الأمن تنفي تنقيل “مِيسّي” لأسباب انتقامية      بعد وفاة الشيخ حمزة.. هذا هو وراث سر الزاوية البودشيشية      أكادير.. البام يتضامن مع التجار المضربين ضد البيجيدي      جهات سياسية نافدة بتارودانت كانت وراء التنقيل التاديبي لمحافظ الإقليم لبنجرير      السلامة..رجل يقطع عضوه الذكري ويأكله أمام والديه     
أخر تحديث : الخميس 12 مارس 2015 - 1:52 مساءً

تلاميذ المؤسسات التعليمية بمنطقة ادرار بتافراوت في ضيافة احدى الوكالات البنكية بمناسبة اليوم المالي للاطفال

على غرار العديد من المؤسسات التربوية باقليم تيزنيت ، نظمت مدرسة محمد الخامس بتافراوت زوال يوم الثلاثاء 10 مارس 2014 زيارة ميدانية لاحدى الوكالات البنكية المشهورة لفائدة تلميذاتها وتلامذتها بمناسبة الاحتفال بالأسبوع المالي للطفل. وقد استمع المتعلمون الصغار رفقة مؤطرهم بكثير من الاهتمام والتركيز للشروحات المقدمة لهم من طرف احد الاطر البنكية الشابة حول ادوار النقود ووظائفها في الحياة العامة ، مقدما لهم نماذج حية من العملات والاوراق النقدية والقطع المعدنية اضافة الى دفتر الشيكات والبطائق البنكية الالكترونية ، مبينا لهم طرق استعمال هذه البطائق داخل الشبابيك الالكترونية وكيفية استخراج الأموال منها، كما تبادل معهم حوارات تفاعلية حول ما تختزله مخيلاتهم من افكار وتصورات حول عالم المال والاعمال وبعض العمليات المتداولة في الحياة اليومية من قبيل التوفير والادخار والاستثمار والاقتراض والتامين والسلف وفتح الحساب والفائدة وغيرها من العمليات.
وتندرج هذه الزيارات الاستطلاعية التي يقوم بها تلامذة المؤسسات التعليمية بتافراوت (اعدادية الاطلس،الثانوية الجديدة،م.محمد الخامس،مؤسسة ناصري الخاصة) ايام 9،10،11و12 مارس الجاري في إطار أنشطة التحسيس التي تقوم بها المؤسسات التعليمية والمؤسسات المصرفية والمالية لفائدة المتعلمات والمتعلمين بهدف اطلاعهم على بعض المفاهيم الأولية في ميدان الاقتصاد والخدمات البنكية لتمكينهم من الاستئناس بأمور المال والأعمال والتعرف على وظائف العملة والنقود بجميع أشكالها وأنواعها باعتبارها مكونا أساسيا للاقتصاد الوطني.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان مجلّة هوارةبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة هوارةبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان مجّلة هوارةبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة هوارةبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.