اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 3:27 مساءً
اخر الأخبار
العطش يدفع ساكنة زاكورة للخروج في مسيرة احتجاجية.. واعتقالات في صفوف المتظاهرين      خيانة داخل مجموعة ال15 المعارضة للبهجة بعد غياب مستشارين عن الدورة وتصويت مستشار استقلالي على ميزانية المجلس الاقليمي لتارودانت      بسبب اقصائها من المنحة..جمعية اجيال الكردان تصعد من لهجتها بمسيرة حاشدة نحو عمالة تارودانت      نيران عاشوراء تتسبب في حرائق بجماعة زاوية سيدي الطاهر ضواحي تارودانت      القبض على شخصين بجماعة أهل الرمل بتهمة اختطاف الأطفال      صورة لشاب هواري رفقة الملك محمد السادس بباريس تلهب الفايسبوك      مدعي نبوة يغتصب أتباعه من النساء!!      رغم مشاكسات علي أوداد..تساؤلات عن غياب المعارضة بالمجلس الجماعي لأولاد تايمة      “كونطرول” يضرب شابا ظل يقسم: والله ما عندي فلوس الطوبيس!      بالفيديو :محاولة اغتصاب أستاذة من أمام مؤسسة تعليمية      160 ألف مرشحا يتبارون للظفر بـ 5540 منصبا بالأمن      سكان أحياء بأولاد تايمة يشتكون من تردي الوضع الأمني ويطالبون “البقالي” بالتدخل      حادثة سير مروعة بين مراكش وأكادير ترسل 4 مصابين لتلقي العلاج      أكادير.. اعتقال عصابة من أربعة أشخاص بينهم فتاة تروج الكوكايين والأقراص المهلوسة      أكادير : أخنوش يجتمع ب ” الأعيان” ويتجاهل مناضليه      شباب هوارة يعود بتلات نقط من ميدان فتح الناضور      اتهام أستاذ بأولاد تايمة بالتحرش الجنسي.. والسلطة المحلية تدخل على الخط     

تصنيف تكنولوجيا

الموت الخلوي المبرمج …..حينما تتساقط أوراق الخريف

بتاريخ 19 ديسمبر, 2016

هل تعلم أن  لخلاياك وجها أخر خفي ؟!! فهي تفكر وتتخذ قرارها  وتؤثر وتتأثر بمحيطها، بل يصل الأمر بها الي التضحية والفداء من أجل الحفاظ علي صحتك ففي حقيقة مدهشة توصل الباحثون أن الخلية الحية تحمل في طياتها بالأضافة الي النظام الذي يضمن حياتها بكل ما يستلزمه ذلك  من أنشطة بيولوجية ففي المقابل وعلي غرار طريقة الهاراكيري اليابانية في الانتحار كي ينقذوا أرواح أفراد قواتهم فالخلية تحمل أيضا  آلية   ذاتية للفناء والتضحية بالذات من أجل صحة الأنسان  . هذة الالية تخضع لجينات خاصة مسئولة عن انتاج بروتينات معينة تخضع لنظام محكم ومن هنا كانت التسمية لهذة الالية بالموت المبرمج للخلايا (بالإنجليزية( programmed cell death  أو Apoptosis  وقد جاء أختيار الكلمة اللاتينية Apoptosis والتي تعني سقوط الأوراق من الأشجار… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

“سامسونغ” تهزم “آبل” أمام العدالة الأمريكيّة

بتاريخ 6 ديسمبر, 2016

حكمت المحكمة العليا الأمريكية لصالح شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية بإعفاء من دفع 399 مليون دولار لنظيرتها الأمريكية “آبل”، التي كانت تتهمها بـ”انتحال جزء من مكوناتها لصناعة الهواتف النقالة”. وكانت “آبل” قد أقامت دعوى تتهم فيها “سامسونغ” بتحقيق أرباح من نسخ أجزاء من تصميمها لهاتف “آيفون”، ولكن المحكمة اعتبرت أن الشركة الكورية الجنوبية لا يجب أن تدفع الفوائد التي حققتها من 11 هاتفا ذكيا، لأن الانتحال المفترض يتعلق فقط بجزء صغير جدا من الاجهزة. وتتم معاودة النظر في القضية، بعد هذا المنطوق، من طرف دائرة قضائية أدنى في المرتبة، لتستمر بذلك سلسة المنازعات بين الشركتين نفسيهما امام العدالة، وهي التي تتمفصل دوما حول حقوق براءات الاختراع للهواتف الذكية، وقد كلفت الجانبين ملايين الدولارات. شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

توقيف سيدة بمسجد بالدار البيضاء و هي تدنس المصحف

بتاريخ 18 نوفمبر, 2016

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني بأن فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء، تمكنت مساء أمس الخميس من توقيف سيدة تبلغ من العمر 40 سنة، متلبسة بتدنيس المصحف الشريف داخل مسجد أبي شعيب الدكالي بحي ليساسفة بمدينة الدار البيضاء. وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن مصالح ولاية أمن الدار البيضاء كانت قد عاينت بداية الأسبوع الجاري حالات لتدنيس المصاحف بخمسة مساجد في دائرة نفوذ منطقة أمن الحي الحسني، وهو ما استدعى تكثيف الأبحاث والتحريات الأمنية، وتنسيق الجهود مع القائمين على المساجد، مما أسفر عن ضبط المشتبه فيها متلبسة بتدنيس مصحف شريف ومحاولة تسليمه للإمام. وأوضح المصدر نفسه أنه تم إخضاع المشتبه فيها لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الظروف والدوافع الحقيقية وراء ارتكاب هذه… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

آبل تكشف رسميًا عن آيفون 7 وآيفون 7 بلس

بتاريخ 8 سبتمبر, 2016

كشفت شركة آبل رسميًا اليوم عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية من سلسلة “آيفون“، حيث أعلنت الشركة عن هاتفي آيفون 7 وآيفون 7 بلس، وذلك ضمن حدثها الخاص الذي تُقيمه حاليًا في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتّحدة الأمريكية. وبدأت الشركة حديثها عن الشكل الجديد الذي جاء به هاتفي آيفون الجديدين، فهما يملكان جسم من الألمنيوم ويأتيان بألوان جديدة الأول هو Jet Black والذي يملك شعار آبل خلفه مصنوع من الستانلس ستيل، واللون الثاني وهو اللون الأسود مع شعار آبل باللون الأسود كذلك. وتحدثت الشركة عن زر القائمة الرئيسي الجديد، والذي أصبح قابلًا للتخصيص وتم إعادة هندسته بوضع معالج خاص به يدُعى Taptic Engine يتيح إمكانية التحكم بالزر والخصائص التي يقدمها، فيمكن استخدامه في توفير إختصارات كثيرة للرسائل والتنبيهات وغيرها. بالإضافة… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

فيسبوك تفتح تحقيقا في مزاعم وجود انحياز سياسي

بتاريخ 14 مايو, 2016

قال مارك زوكربيرج رئيس شركة فيسبوك إن الشركة تجري تحقيقا شاملا في مزاعم عن وجود انحياز سياسي. وتعرضت الشركة لانتقادات بعدما أبلغ موظف سابق بها موقع جيزمودو لأخبار التكنولوجيا أن العاملين يحجبون في أحيان كثيرة قصصا إخبارية محل اهتمام القراء المحافظين من قائمة الموضوعات الأكثر رواجا. وتسبب الزعم في انتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي ودفع مجلس الشيوخ الأمريكي لطلب تحقيق في ممارسات فيسبوك. وقال زوكربيرج في بيان بصفحته على فيسبوك في وقت متأخر يوم الخميس إن الشركة “لم تجد دليلا يثبت صحة التقرير” لكنه أوضح أنها ستواصل التحقيق. وأضاف زوكربيرج “إذا وجدنا أي شيء ضد مبادئنا فإني ألتزم بأننا سنتخذ خطوات إضافية لمواجهته.” وقال رئيس فيسبوك إنه ينوي توجيه الدعوة “لمحافظين بارزين” لعرض آرائهم. شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

ثغرة بشريحة كوالكوم تهدد ملايين أجهزة أندرويد

بتاريخ 6 مايو, 2016

ظهرت ثغرة أمنية في أجهزة أندرويد التي تستخدم شريحة شركة كوالكوم تؤدي إلى كشف بيانات معيّنة عن المستخدمين وإمكان تحكم المخترقين ببعض أجزاء هواتفهم. وظهرت الثغرة عندما قامت شركة كوالكوم الأميركية المصنّعة للشرائح والشفرات البرمجية المستخدمة في أجهزة أندرويد، بإطلاق واجهة تطوير برمجيات (API) جديدة في خدمة نظام إدارة الشبكة في نظام التشغيل أندرويد. ولاستغلال الثغرة يحتاج المخترقون الوصول المباشر إلى الهاتف أو خداع المستخدم لتنصيب تطبيق خبيث. وذكرت مؤسسة “فاير آي” الأمنية أنه يمكن لأي تطبيق التواصل مع واجهة تطوير البرمجيات دون أن يتم اعتباره برمجية خبيثة، مما يعني أن متجر تطبيقات غوغل بلاي لن يصنفه على أنه خبيث، مشيرة إلى أنه حتى تطبيقهم الخاص بكشف الهجمات الخبيثة “موبايل ثريت برفنتشن” لم يستطع في البداية اكتشاف هذه الثغرة. وتمكن الثغرة المخترقين من… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)