اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 5:26 مساءً
اخر الأخبار
صور للرئيس الإيراني بالملابس الرياضة وبلا عمامة تثير الجدل      ابن كيران يتحدث: هذا راه ماشي اللعب، هادي راه دولة..      إعطاء انطلاقة الدراسة المتعلقة بإنجاز المخطط التهيئة العمرانية لمركزجماعة سيدي احماد أعمر      هذه هي أغنى امرأة في العالم.. وهذه الأسماء التالية      شباب هوارة يضيع فرصة لتقليص الفارق أمام المتصدرين بتعادل سلبي أمام ورزازات      عودة الكريساج لجماعة سيدي احماد أعمر..تلميد يتعرض للسرقة في واضحة النهار      معطيات مثيرة كشف عنها التحقيق مع زوجة البرلماني ‘مرداس’ ..كانت على علاقة غرامية بالقاتل و اتفقت على تصفية زوجها      عامل إقليم تارودانت يحل الثلاتاء بأولاد تايمة لتدشين مشاريع تنموية      رسميا .. العثماني يعلن عن تشكيل الحكومة      أغراس أغراس..حميد البهجا يرسل أعضاء مجلسه لأداء مناسك العمرة      المخدرات تستقطب يوميا 600 ألف مغربي للاستهلاك      تارودانت..مشاكل تعيق تعبيد طريق (إدو محمود).الرابطة بين تيمزكادوين و سكساوة عبر تالمكانت واميلمايس      عبد الصمد قيوح رفقة 13 قيادي استقلالي يصدرون بيانا ناريا ضد شباط      تارودانت:عصابات اجرامية مدججة بالاسلحة البيضاء تهدد سلامة المواطنين      اعتقال زوجة مرداس و شبهات حول علاقتها بقاتل زوجها‎      طرد 52 مستفيدة من محاربة الأمية وما بعد الأمية من مسجد القبلة بدوار البويبات‎      تقرير دولي: المغرب الخامس عربياً في سرعة الأنترنت     

تصنيف أخبار وطنية

صور للرئيس الإيراني بالملابس الرياضة وبلا عمامة تثير الجدل

بتاريخ 26 مارس, 2017

أثارت صورة نشرها المكتب الإعلامي للرئيس الإيراني حسن روحاني على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت جدلا واسعا في البلاد. وكان روحاني يمارس رياضة المشي في المرتفعات الثلجية شمال العاصمة طهران، عندما التقى بمواطنين يتنزهون في الأماكن الثلجية ويركبون التلفريك. وأظهرت الصورة روحاني إلى جانب فتاتين ترتديان الحجاب بشكل مختلف عن الطريقة الإيرانية، مما أثار تباينا في الآراء على شبكات التواصل الاجتماعي. وانهالت التعليقات على موقع “تويتر” بين مؤيد لصورة روحاني وبين معارض لها باعتبارها “مخالفة للموازين والقيم التي تحكم المجتمع الإيراني”. وعبر الكثير عن تأييدهم بالقول “نعم للسيد وحاني”، فيما مدحه أخرون وطالبوه “بنزع عمامته لأنه يبدو أجمل بدونها”. وفي نفس السياق، يرى البعض إنها رسالة للغرب، بأن إيران منفتحة وليست متشددة كما يروجون. فيما قال… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

ابن كيران يتحدث: هذا راه ماشي اللعب، هادي راه دولة..

بتاريخ 26 مارس, 2017

كشف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، عن معطيات جديدة بخصوص تفاعل الأمانة العامة لحزب “المصباح” مع بلاغ الديوان الملكي. وقال في كلمة له السبت 25 مارس خلال أشغال هيئة اقتراح مرشحي الحزب لعضوية الحكومة، بأنه “كان لدينا خيارين إما التفاعل ايجابيا مع بلاغ الديوان الملكي، أو نعتذر لجلالة الملك”، مضيفا أن الأمانة العامة و في كامل مسؤوليتها، قررت بعد نقاش مستفيض التعامل الايجابي مع بلاغ الديوان الملكي، حيث ساروا في المنحى الذي أفضى إليه الأمر. وأفاد أمين عام حزب “المصباح”، في تغطية نقلها عنه موقع حزب العدالة والتنمية الرسمي مايوحي أنه وراء نشرها  أنه بعد انتهاء مهمته كمدبر لشؤون تشكيل الحكومة، لم  يفكر قط في الدخول في معركة ضد بلاغ الديوان الملكي، مشيرا إلى أنه استمع… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

هذه هي أغنى امرأة في العالم.. وهذه الأسماء التالية

بتاريخ 26 مارس, 2017

نشرت مجلة “فوربس” المعروفة بإعداد أكثر القوائم شهرة في العالم، قائمة أغنى النساء في العالم لسنة 2017. المركز الأول: ليليان بيتنكور 39.5 مليار دولار تصدرت القائمة المليارديرة الفرنسية وريثة مجموعة “لوريال” لمستحضرات التجميل ليليان بيتنكور للسنة الثانية على التوالي. وقدرت فوربس ثروتها بما يقارب 39.5 مليار دولار بزيادة وصلت إلى 3.4 مليار دولار تقديرات العام 2016. وتكون بيتنكور أيضا في المرتبة 14 عالميا ضمن لائحة “فوربس” لأغنى الشخصيات حول العالم للسنة 2017. المرتبة الثانية: أليس والتون حصدت المركز الثاني ابنة مؤسس شركة “وول مارت” لمبيعات التجزئة الأمريكية أليس والتون. وقدرت المجلة ثروة والتون بما يقارب 33.8 مليارات دولار بزيادة قاربت 1.5 مليار دولار عن العام 2016، لتكون بذلك أغنى سيدة في الولايات المتحدة. المرتبة الثالثة: جاكلين مارس جاكلين مارس هي وريثة أمريكية، وعضوة في مجلس إدارة مجموعة مارس… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

معطيات مثيرة كشف عنها التحقيق مع زوجة البرلماني ‘مرداس’ ..كانت على علاقة غرامية بالقاتل و اتفقت على تصفية زوجها

بتاريخ 26 مارس, 2017

معطيات مثيرة تلك التي كشفت عنها التحقيقات الجارية مع زوجة البرلماني المقتول “عبد اللطيف مرداس” و ذلك بعد إلقاء الشرطة القبض عليها مع شخصين آخرين متورطان في الجريمة. و قالت مصادر مطلعة أن أن لائحة الموقوفين تضم سيدتين إحداهن هي أرملة النائب البرلماني، التي تشير التحريات إلى أنها على علاقة غرامية مع المشتبه فيه الرئيسي، وأنه اتفقت معه على تصفية زوجها ببندقية تقليدية. وحسب ما ظهر، خلال إعادة تمثيل جريمة تصفية عضو المكتب السياسي للإتحاد الدستوري رميا بالرصاص، صباح اليوم الأحد، أمام منزله في حي كاليفورنيا بالدار البيضاء، فإن المشتبه فيهم استعملوا بندقية تقليدية، مشابهة لتلك التي تستخدم في “التبوريدة”، في قتل النائب البرلماني. شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

رسميا .. العثماني يعلن عن تشكيل الحكومة

بتاريخ 25 مارس, 2017

أعلن رئيس الحكومة المكلف سعد الدين العثماني، اليوم السبت 25 مارس، عن تشكيل الحكومة وذلك عقب الاجتماع الذي جمعه برؤساء أحزاب، التقدم والاشتراكية، الحركة  الشعبية، التجمع الوطني للأحرار، الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي. وقال سعد الدين العثماني إن الحكومة المقبلة، ستشكل من أغلبية تتكون من حزب العدالة والتنمية مع أحزاب: التقدم والاشتراكية، الحركة  الشعبية، التجمع الوطني للأحرار، الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي. شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

المخدرات تستقطب يوميا 600 ألف مغربي للاستهلاك

بتاريخ 25 مارس, 2017

طرح فريق الكيمياء الحيوية والتغذية والبانولوجيا الخلوية، التابعة لكلية الطب والصيدلة في الدار البيضاء، اليوم السبت، خلال لقاء علمي، “مشكلة الإدمان بالمجتمع وتبعاته السلبية على نفسية الفرد”، في سياق الارتفاع المهول لعدد المغاربة المدمنين على استهلاك المخدرات بشكل يومي، والذين وصل عددهم إلى 600 ألف شخص. كما تحدث الفريق بشراكة مع “الجمعية المغربية للتواصل الصحي”، عن أن 16 ألف شخص من أصل 600 ألف شخص، يتناولون المخدرات القوية مثل “الهيروين” و”الكوكايين”، وفق ما جاءت به معطيات مديرية الأوبئة ومحاربة الأمراض المعدية. ولأن إدمان المخدرات يوميا، يؤدي إلى تدمير الجهاز العصبي للمدمن وتحريف سلوكاته، ارتأى فريق الكيمياء الحيوية والتغذية والبانولوجيا الخلوية، التحذير من مخاطر الإدمان وإشراك جميع المتدخلين للتصدي له، عبر نشر التوعية داخل المؤسسات التعليمية والفضاءات الأخرى. وفي هذا السياق، اعتبر… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)