اليوم السبت 29 أبريل 2017 - 4:46 صباحًا
اخر الأخبار
هكذا فشل“باشا” أولاد تايمة في محاربة ظاهرة احتلال الملك العمومي      رفضت طلبه للزواج فقتلها وطعن شقيقتها!      العثماني : أخنوش هو من سيدبر قطاع المياه والغابات بشكل كامل و بصفة نهائية      مع اقتراب الحسم ارتفاع حدة الحرب النفسية والإعلامية وهذه هي السيناريوهات المحتملة لصعود شباب هوارة      تعرض تلميذ يبلغ من العمر 12 سنة ، و يتابع دراسته بدوار “تيسا”، في منطقة “أولوز” عمالة تارودانت، أول أمس الأربعاء، إلى تعنيف من طرف أستاذنه مخلفة له كدمات زرقاء في الجزء العلوي من جسده. وأكد أخ الطفل بأن والدة التلميذ تفاجأت بالكدمات على جسده، ليؤكد أن المعلمة عنفته بواسطة عصى، حيث انهالت عليه بالضرب، بسبب حديثه مع زميله له في القسم. وأكدت نفس المصادر أن الأم إتصلت بالأب الذي يشتغل بالدارالبيضاء، والذي اتجه بدوره إلى المدرسة من أجل معرفة السبب الذي دفع المعلمة لإرتكاب ذلك الإعتداء، واكتفت هذه الأخيرة بقول “ولدك ضاسر”، مما جعل الأب يتابع الأستاذة قضائيا، إضافة إلى نشره لصور إبنه على مواقع التواصل لطلب مساندة الرأي العام.      تارودانت..أستاذة تعنف تلميذا والعائلة تتوجه إلى القضاء      جمعية الأمان للبيئة وجماعة أيت ملول يحتفلان بيوم الأرض      مغاربة يلعبون ورقة “المثلية الجنسية” لنيل بطاقة الإقامة بإيطاليا      غريب وبالصور.. إصلاحات ترقيعية لمطبات شارع الحسن الثاني بأولاد تايمة تشعل الفايسبوك      خلفيات إختفاء وغياب المامون بوهدود الوزير السابق عن مؤتمر الأحرار بتارودانت..؟      وكيل الملك يفتح تحقيقا بخصوص استعمال البراز البشري في الزراعة بشيشاوة      اتفاقية شراكة جديدة بين نادي شباب هوارة لكرة القدم ومجلس “الليمون”      رفع رسم استيراد القمح لحماية الفلاحين      وزارة الأوقاف:الجمعة فاتح شعبان      شباب أيكيبودو هوارة يحاربون الجريمة بطريقتهم الخاصة .‎      ساكنة سمومات لرجام تحتج على تتبيت لاقط هوائي      عبد المالك لعرج خارج لائحة المجلس الوطني وتجمعيون غاضبون من سيطرة تيار “البهجة” على حزب الحمامة بتارودانت     

تصنيف أخبار جهوية

جمعية الأمان للبيئة وجماعة أيت ملول يحتفلان بيوم الأرض

بتاريخ 27 أبريل, 2017

في إطار الإحتفال باليوم العالمي للأرض، تنظم جمعية الأمان للبيئة والتنمية بتنسيق مع جماعة أيت ملول “الأيام الفنية والتشكيلية والترفيهية الأولى” وذلك تحت شعار: ” لنجعل حينا يبتسم” وذلك يومي 29 و 30 أبريل 2017 بساحة دوار العرب بأزرو. وسيعرف هذا النشاط البيئي تنظيم مسابقات في الرسم لفائدة الأطفال وتلاميذ المؤسسات التعليمية وجداريات فنّية، وتكريم للأعوان العرضيين المشتغلين بالنظافة، كما سيتم تقديم عروض بهلوانية وعروض للوحات التشكيلية وأنشطة آخرى.. شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

وهبي يجمد أنشطته داخل الأصالة و المعاصرة و يلزم بيته

بتاريخ 26 أبريل, 2017

بات الرئيس السابق للفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، يركن للصمت حيث اعتذر عن المشاركة في عدد من الفعاليات السياسية والجمعوية التي دعي لها مؤخرا. وذكرت يومية “المساء في عددها ليوم الخميس، أن عبد اللطيف وهبي يعيش حالة من التذمر مما آلت إليه أوضاع حزب الأصالة و المعاصرة. وشددت اليومية على أن استقالة وهبي من الأصالة والمعاصرة باتت وشيكة بسبب تفاقم الخلاف بينه وبين إلياس العماري، الأمين العام للحزب، والتي وصلت إلى حد القطيعة بين الرجلين على خلفية اختلافهما حول منهجية تدبير الحزب. شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

تامك يعفي مدير سجن آيت ملول من مهامه

بتاريخ 26 أبريل, 2017

أصدرت الإدارة العامة للسجون وإعادة الإدماج قرارا بإعفاء مدير المركب السجني آيت ملول من مهامه، حيث لم يمض على تعيينه أقل من عشرة أشهر، خاصة أن تعيينه كان خلال غشت من السنة الماضية 2016. وذكرت يومية “المساء” أن المدير المعفى تم تنقيله إلى أحد المركبات السجنية بمدينة الرباط، وعزت المصادر ذاتها أسباب الاعفاء إلى التماسات هذا الاخير الإلتحاق بأسرته، في حين رجحت مصادر أخرى أن تكون لعملية التنقيل صلة بالأوضاع التي تعيشها هذه المؤسسة السجنية. شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

العثور على عظام حمير يثير شكوكا حول ترويجها بأكادير

بتاريخ 26 أبريل, 2017

أثار عثور مجموعة من المواطنين على كميات مهمة من عظام الحمير بمنطقة تقع بين تيكوين وحي تيليلا، الشكوك حول مصير لحومها، بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي أحد الفيديوهات التي توثق لعظام مفصولة عن اللحم بطريقة إحترافية. وذكرت يومية الأخبار في عددها ليوم الأربعاء، أن هنالك أنباء عن كون الكميات المهمة من عظام الحمير التي تم العثور عليها، قد تكون ناتجة عن عمليات ذبح للحمير وترويج لحومها، غير أنه لم يتأكد بعد مصدر تلك العظام. وتضيف الجريدة، أن العظام كانت مرمية وموزعة على جانب أحد الوديان المستحدث حديثا بطريق أزراراك شمال حي تيليلا. شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

الفرنسيون المقيمون بأكادير صوتوا لـ”لوبان”و المقيمون في الرباط و البيضاء صوتوا لـ ‘ماكرون’

بتاريخ 25 أبريل, 2017

صوت 180 فرنسي مقيم بمدينة أكادير، على مرشحة اليمين المتطرف الفرنسي، مارين لوبان، في الانتخابات الرئاسية التي اعلنت نتائجها أمس الأحد. وحسب النتائج التي نشرتها وزارة الداخلية الفرنسية، فقد صوت باقي الفرنسيون المقيمون في المغرب، وخاصة في الرباط والدار البيضاء وطنجة، على فيون وميلونشون وماكرون الذي احتل الصدارة بأكثر من 4000 صوت لصالحه. وشارك أزيد من 14 ألف فرنسي مقيم في المغرب، في الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي حصل فيها ماكرون على 23.82 في المئة من الأصوات، بينما حصلت فيها مرشحة أقصى اليمين، مارين لوبان، على 21.58 في المئة، بعد فرز 46 مليون من أصوات الناخبين. جدير بالذكر، أن عددا من المحللين السياسيين، أكدوا أن ماكرون سيهزم لوبان في الجولة الثانية المقررة… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

ابتدائية بمراكش تدين المعلمة المتزوجة من رجلين

بتاريخ 25 أبريل, 2017

قضت المحكمة الابتدائية بمراكش بادانة المعلمة المتزوجة من رجلين وزوجها الثاني، في جلستها، مساء الجمعة الماضي 21 ابريل، بالسجن النافذ 14 شهرا. وهكذا فقد قضت الهيئة القضائية لابتدائية مراكش بادانة المعلمة بالسجن النافذ 7 اشهر ونفسها لزوجها الثاني مع غرامة مالية قدرها 1500 درهم لكل منهما. وكانت المحكمة الابتدائية قد قررت، زوال يومه الجمعة الماضي، تأخير جلسة محاكمة المعلمة الى عشية نفس اليوم، من اجل استقدام العدلين الذين قاما بتوثيق زواجها من الرجل الثاني للاستماع اليهما حول القضية، فيما المعلمة الاربعينية نفت امام الهيئة القضائية زواجها من الرجل الثاني، مؤكدة انها لا علم لها بعقد الزواج ولم توقع عليه، والتوقيع الموجود عليه مزيف، متهمة “الزوج الثاني” بانه من ادلى بوثيقة الزواج التي لم تكن على علم بوجودها. وتتابع المعلمة المعنية بالامر والمتابعة… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)