اليوم الخميس 24 أغسطس 2017 - 2:16 صباحًا
اخر الأخبار
صلاح المتوكل.. نجاح مهرجان العنب يُفْْقد المعارضة صوابها..      الأسر تراهن على الأسواق الأسبوعية و”الكسابة” يختارون “فيسبوك” و”واتساب” لتسويق أضاحي العيد      “البهجة” يفقد الأغلبية بالمجلس الإقليمي لتارودانت بعد انضمام البام والإتحاد ومستشار تجمعي للمعارضة      ميسي يشعلها بصورته مع نيمار وتعليقه عليها      عبد الصمد قيوح ينفي إسائته لعبد الله البقالي      وقفات احتجاجية تضامنا مع فتاة “حافلة” البيضاء      برسم مباريات كأس العرش..شباب هوارة يعود بهزيمة صغيرة أمام سريع واد زم      وزارة الداخلية تمنع بيع الأضاحي في “كاراجات” الأحياء      “أوريش” ينفي صفقة حزبه مع الأحرار بشأن الانتخابات في تارودانت الشمالية      الدرك يشرع في استخلاص غرامات رمي الأزبال بالشارع العام بشكل مباشر من المواطنين      وزارة الأوقاف تعلن الجمعة فاتح شتنبر أول أيام عيد الأضحى بالمغرب      مهرجان القرآن الكريم لمدينة أولادتايمة في نسخته الاولى      مهرجان “العنب” يعلن موت حزب الاحرار بجماعة الكدية و”قيوح” يتبت حزب الاستقلال كقوة سياسية أولى بالجماعة      أسعار أضاحي العيد ستكون مناسبة.. والعرض يفوق الطلب      مكتب شباب هوارة يعين عبد العالي الشجيع مساعدا لمدرب الفريق      اعتقال متزوج مارس الجنس على قاصر مقابل 20 درهم      السجن 10 سنوات لكل شخص دخن سجائر الكترونية     

تصنيف أخبار جهوية

وقفات احتجاجية تضامنا مع فتاة “حافلة” البيضاء

بتاريخ 22 أغسطس, 2017

تعددت ردود الفعل الغاضبة من الاعتداء الفتاة إيمان، التي تعاني من خلل عقلي، على أيدي ستة قاصرين، داخل حافلة للنقل الحضري بالبيضاء. ودعا نشطاء وحقوقيون على مواقع التواصل الاجتماعي إلى تنظيم وقفة تضامنية يوم غد الأربعاء بمدينة الدار البيضاء أمام ساحة مارشال وبالرباط أمام قبة البرلمان المغربي يوم الخميس المقبل. يذكر أن هذا الفيديو أثار سخط فايسبوكيين، إذ وثق لحظة اعتداء على فتاة ومحاولة تجريدها من ملابسها داخل حافلة، ما أثار موجة استياء في صفوف رواد الانترنت، مشرين إلى أن هذه الاعتداءات تقع بشكل يومي في الشارع المغربي وداخل حافلات النقل العمومي، في الوقت الذي تغيب فيه مسطرة قانونية تجرم فعل التحرش في هذه الفضاءات. شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

جوع الطاكسيات بأكادير

بتاريخ 18 أغسطس, 2017

  الساعة تشير إلى السادسة مساء بمحطة الباطوار بأكادير، التي تعرف رواجا كعادتها في فصل الصيف، الساحة مزدحمة بالكورتيا الذين ينادون على كل راكب محتمل، وسيارات الأجرة المتجهة نحو كل الاتجاهات تملأ المكان، إلا المنطقة المخصصة للسيارات المتوجهة لهوارة، حيث يصطف الناس في غياب تام للتاكسيات. المواطنون الذين ملوا الانتظار يتوجهون نحو انزكان أو أيت ملول والذين لم ييأسوا بعد يتطلعون نحو كل سيارة متجهة نحوهم يحذوهم الأمل أن تتوقف أمامهم. لكن كل سيارات الأجرة القادمة من مدينة أولادتايمة تتجه نحو موقف قريب من المحطة، ويسجل السائق دوره مع المتجهين نحو مدينة تارودانت تاركا المنتظرين المتجهين للمدينة عالقين لتتضاعف أعدادهم كل لحظة، دون أدنى حس بواجب المسؤولية. ليأتي بعدها دور “الكورتي” المنقذ الذي يختار “ضحاياه” بعناية: امرأة مسنة أو أسرة… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

صادم: فتيان يقذفون حافلة بالحجارة بأكادير

بتاريخ 15 أغسطس, 2017

اهتز الراي العام الوطني مساء أمس بعد انتشار شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر حافلة حضرية تتعرض لوابل من الحجارة من طرف شبان في مقتبل العمر. الشبان الذين يُتوقع أنهم حاولوا ركوب الحافلة لكنها لم تتوقف لهم لامتلائها عن آخرها، آثروا الانتقام من سائقها بقذف الحافلة بالحجارة معرضين حياة الركاب إلى خطر حقيقي. وبعدها، كما يبين شريط الفيديو، اضطر سائق الحافلة إلى إيقافها فنزل منها نحو عشرة شبان آخرين طاردوا أولائك الذين قذفوهم بالحجارة إلى أن اختفوا عن الأنظار فعادوا ليستقلوا حافلتهم. شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

مجهولون يرجمون فتيان و فتيات في شاطئ ضواحي أكادير

بتاريخ 15 أغسطس, 2017

عاش شاطئ أكلو الواقع بنواحي أكادير واقعة اعتداء شنيع ذهبت ضحيته فتيان وفتاتان، حلوا بالمنطقة للاصطياف؛ لكنهم غادروها مصابين بكسور وجروح ورضوض، نتيجة محاولة تطبيق حد الزنا في حقهم من قبل المعتدين، الذين أحيلوا على الوكيل العام للملك بأكادير. ووفقًا لما أوردته يومية “الصباح”، في عددها الصادر الثلاثاء، فيبدو من خلال خلاصات الأبحاث التي قام بها مركز الدرك الملكي في أكلو، أن المشتبه بهم المنحدرين من دوار زاوية سيدي وكاك بن زلو، موقع أقدم مدرسة للتعليم العتيق في المغرب، شكلوا دورية مسلحة للتربص بالمصطافين، الذين يرتكبون في نظرهم “المنكرات” ويمسون بالآداب العامة، فكانت مجموعة مكونة من فتيان وفتيات قادمين من أكادير ، أول صيد يقع في قبضتهم متلبسين بالجرم المشهود. وأوضحت ذات المصادر أن الواقعة حدثت حينما عاين المشتبه فيهم، انزواء الشباب الغرباء… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

تراست: ولد العسكري يتزعم عصابة تعترض السائقين بـ”الحجارة” لسلب أموالهم

بتاريخ 14 أغسطس, 2017

تعرضت مساء الاربعاء الماضي حوالي الساعة التاسعة و النصف مساءا ،تلاتة سيارات  “مرسيديس، رونو9، بوجو 206” بحي النور الخشيشة  بتراست قرب القنطرة الجديدة “أنظر الصورة” لمحاولة السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، من طرف عصابة مكونة من أربعة أشخاص يتزعمها شاب أسمر اللون وكان يرتدي قميص وشورت  يلقب ب”ولد العسكري”، هذا وربط عدد من السائقين الاتصال بالمصالح الامنية التي قامت بحملة تمشيطية بالمنطقة لاعتقال الجناة. يشار الى أن ظاهرة إعتراض السائقين من طرف بعض العصابات استفحلت مؤخرا بالجهة فبعد اقليم اشتوكة عرفت طريق تكوين نهاية الشهر الماضي مقتل مجرم خطير بعد أن دهسه صاحب سيارة خفيفة بالطريق الوطنية رقم 8 وتحديدا ما بين تيكوين والطريق المؤدي إلى مطار المسيرة، وذلك عندما اعترض الجاني (الهالك) سبيل سائق سيارة محاولا إرغامه على التوقف… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

تارودانت : مصالح الامن تداهم معاقل مروجي “الماحيا” و”الكيف”

بتاريخ 13 أغسطس, 2017

أفادت مصادر صخفية  السبت، ان مصالح المنطقة الأمنية بتارودانت تمكنت، أول أمس، كم توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في قضيتين تتعلقان بصنع وترويج مسكر “ماء الحياة”، وحيازة القنب الهندي ومسحوق التبغ المهرب وترويجهما. وجرى إيقاف المشتبه فيهما تباعا، بكل من حي “تركا ملالت” و”درب المعلم محماد”، وذلك في إطار العمليات الأمنية الرامية إلى محاربة الجريمة بمختلف أصنافها. وأوضح ذات المصدر أن عمليات التفتيش التي أنجزت في إطار هاتين القضيتين، مكنت من حجز مواد تحضيرية تدخل في صنع مسكر “الماحيا” إلى جانب كميات منه جاهزة للترويج، بالإضافة إلى كيلوغرام من القنب الهندي والتبغ المهرب، فضلا عن مبالغ مالية من عائدات ترويج هذه الممنوعات. وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة. شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)