اليوم الجمعة 23 يونيو 2017 - 4:58 صباحًا
اخر الأخبار
تفكيك خلية إرهابية خططت لتفجير مواقع سياحية بمدينة الصويرة      سوريو الحدود: شكرا للملك محمد السادس الذي أنهى معاناتنا      “تراكتور مفخخ” يسقط أربعة أشخاص بشيشاوة      الدورة 14 لمهرجان تيميتار.. علامات وثقافة الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم مابين 05 و08 يوليوز 2017 بأكادير      السلامة.. مصالح الدرك تعتقل “سكران في رمضان” احدث فوضى في جنازة أحد أفراد عائلته      الأزمة المالية تفرض على شباب هوارة نهج سياسة التقشف في التعامل مع سوق الانتقالات الصيفية      روزاريو تستعد لزفاف ميسي وأنطونيلا      فيديو..بسبب تصويرها لسوق “الخميس” كمكان للتخلويض حلقة برنامج 45 دقيقة تثيراستياء الهواريين      أكادير على موعد مع النسخة 14 من تيميتار      العودة للتوقيت الصيفي يوم الأحد 2 يوليوز المقبل      الCDT بأولاد تايمة تنظم وقفة احتجاجية بالشموع      بتعليمات ملكية..تخصيص 50 مليار درهم لتنمية المناطق المهمشة      تأخر انجاز مشروع الصرف الصحي يثير استياء ساكنة جماعة سيدي بوموسى      باحث فلكي: عيد الفطر في المغرب الأحد المقبل      200 مليار من أموال المغاربة لإنقاذ دوزيم!      أكادير..توقيف طالبان جامعيان متورطان في تكوين عصابة إجرامية تعترض سبيل المواطنين      هذه هي صاحبة أعلى معدل في باكالوريا 2017 بجهة سوس ماسة     

تصنيف مغاربة العالم

منفذ عملية الدهس في لندن هدد بإبادة المسلمين جميعا

بتاريخ 20 يونيو, 2017

نقلت صحيفة “غارديان” البريطانية عن شهود عيان أن منفذ عملية دهس استهدفت مصلين قرب مسجد فينسبري بارك شمال لندن صرخ بأنه يريد قتل المسلمين كافة، قبل لحظات من إلقاء القبض عليه. من جانبها، أفادت صحيفة “ديلي ميل” نقلا عن الإمام محمد محمود بأن المشتبه به توجه بعد ذلك إلى المواطنين بالقول: “اقتلوني!” وأوضح شاهد عيان آخر في الحديث إلى “غارديان” أنه وأصدقاءه جاؤوا لمساعدة رجل مسن كان ممددا في الشارع، قبل ثوان معدودة من وقوع الهجوم. وأكد نيل باسو، المسؤول في قسم مكافحة الإرهاب بالشرطة، هذه المعطيات، موضحا أنه لم يتضح بعد ما إذا كان مصرع الشخص نجم عن عملية الدهس أو لأسباب أخرى لا علاقة لها بالهجوم. وأضاف الضابط في بيان له نشر على موقع شرطة لندن أن المواطنين المتواجدين في مكان… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

فيديو:فضيحة كبرى للقنصلة العامة المغربية بأورلي(فرنسا)

بتاريخ 11 مارس, 2017

لا أحد كان يتصور أن القنصلة العامة المغربية بأورلي بالديار الفرنسية ، السيدة نزهة العلوي تقوم بحجز خادمتها المغربية لشهور بإقامتها الديبلوماسية وتمارس عليها شتى أنواع الإنتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان ولحقوق المواطنة الكاملة ، لدرجة تدفع الخادمة للصراخ وطلب النجدة من الجيران الفرنسيين الذين تدخلوا على الفور ، وقالوا بلغة حادة لقنصلة المملكة المغربية ، مادام نحن في فرنسا وسنستدعي الشرطة الفرنسية ، لأن الخادمة المسكينة كانت تصرخ وتهدد بأنها سترمي نفسها من الشباك إذا لم يأتي البوليس الفرنسي ، تفضل الإنتحار على أن تبقى خادمة في البيت للقنصلة العامة نزهة العلوي !!! هذه القنصلة العامة رفعت ضدها شكايات عديدة من المهاجرين المغاربة المقيمين بدائرة نفوذ قنصلية أورلي ، وفعلا لقد إتخذ قراررسمي في حقها بإنهاء مهامها على رأس… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

اعتقال مغربيين كانا يخططان لتنفيذ هجمات إرهابية في أوربا

بتاريخ 26 سبتمبر, 2016

اعتقلت الشرطة الاسبانية، اليوم الاثنين 26شتنبر2016، مغربيين متهمين بدعم إسلاميين متشددين وبالتخطيط على الأرجح لشن هجوم في أوروبا، وذلك حسب ما أوردته وكالة رويترز استنادا إلى وزارة الداخلية الاسبانية.. وذكرت الوزارة، تضيف الوكالة، أن أحد المتهمين اعتزم الانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا وسافر إلى الحدود السورية التركية للقاء عضو في التنظيم، وذلك بهدف التدريب قبل عودته إلى أوروبا للمشاركة في هجوم. وأضافت ذات المصادر أن الشرطة التركية اعتقلت الرجل قبل عبوره الحدود وأعيد إلى إسبانيا بمجرد الإفراج عنه، حيث واصل جهوده للانضمام إلى التنظيم المتشدد. واتهم الشخص الآخر بمساعدة الرجل الأول في محاولاته السفر إلى منطقة الحرب في سوريا وبتدريبه بعد عودته إلى إسبانيا. والمتهمان من سكان مدينة مورسيا في جنوب إسبانيا . شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

معهد دار الهدى للتربية والتعليم ينظم لقاء تواصلي مع الأئمة ومسؤولي المساجد بأمستردام والنواحي

بتاريخ 3 يونيو, 2016

إتسم اللقاء التواصلي المهم و البناء الذي نظمه معهد دار الهدى للتربية والتعليم بتعاون وتنسيق مع جمعية الأئمة بهولندا مساء الأربعاء 1 يونيو 2016 بمقرالمعهد بالعاصمة الهولندية أمستردام ، مع أئمة ومسؤولي المساجد بمنطقة أمستردام والنواحي ، حيث نوقشت كافة المواضيع التي تهم الجالية المسلمة بصفة عامة والجالية المغربية بصفة خاصة ، ووضع النقاط على الحروف للعديد من القضايا التي  يتجدد النقاش حولها كلما اقترب شهر رمضان الأبرك، من أبرزها من قبيل: بداية وقت صلاة العشاء ونهايته وكذلك صلاة الصبح ووقت الإمساك وتعيين أول رمضان، وأول أيام عيد الفطر المبارك،  وغير ذلك من القضايا التي تهم الجالية المقيمة في هولندا… اللقاء إفتتح بتلاوة أيات بينات من الذكر الحكيم. تلتها كلمة مقتضبة للسيد: عبد الإله العمراني مدير معهد دار الهدى وعضو المكتب التنفيذي لجمعية… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

سعاد السباعي تتلقى جائزة *فيدابا* الإيطالية على العمل الجمعوي

بتاريخ 19 مايو, 2016

أقام المجلس الجهوي “ليغوريا” الإيطالية، يوم أمس بمدينة “جنوة” مؤتمرا دوليا حول “واقع المرأة العربية قبل و يعد الربيع العربي” تحت إشراف منضمة “فيدابا ” الدولية اتي تعنى بقضايا المرأة في كل أنحاء العالم. و قد كان حفل افتتاح المؤتمر على شرف البرلمانية الإيطالية من أصل مغربي السيدة سعاد السباعي رئيسة جمعية “النساء المغربيات بإيطاليا” التي تطرقت خلال مداخلتها لوضعية المرأة العربية و انخراطها في الحقل السياسي و الاجتماعي كمساهمة في التنمية البشرية سواء بالعالم العربي أو الأوروبي. هذا و قد أكدت السباعي على ضرورة النهوض بالمرأة العربية خاصة في الدول الأوروبية سعيا لجعلها مواكبة لنظيرتها في دول الأصل التي باتت تخطو خطوات كبيرة في مسار التقدم و الانفتاح على العالم الاقتصادي و الاجتماعي ،… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

اعتقال لاعبين مغربيين باسبانيا بتهمة سرقة سيارة و9 هواتف نقالة

بتاريخ 14 مايو, 2016

اعتقلت السلطات الأمنية الاسبانية، بضواحي مدينة فالنسيا، مغربيين بتهمة سرقة مستودع الفريق الذي كانا يمارسان رفقته، وذلك على هامش مباراة لقدماء النادي بمشاركة بعض رجال الأمن. وكشفت مصادر اعلامية اسبانية أن المعتقلين، أحدهما في الـ 21 من عمره، كانا لاعبين ضمن فريق ماساناسا بالشمال الشرقي لاسبانيا، عمدا إلى استغلال مباراة لقدماء الفريق للسطو على 9 هواتف نقالة ومبالغ مالية، فضلا عن مفاتيح سيارة من نوع “ميني كوبر”. وشددت المصادر ذاتها على كون المعتقلين استغلا معرفتهما بالنادي وكونهما لاعبين في صفوفه، في فترة سابقة، وأقدما على استنساخ مفاتيح مستودع الملابس لتنفيذ سلسلة من السرقات، واحدة منها كانت قبل ثلاثة أشهر. وأوضحت المصادر نفسها أن أحد قدماء اللاعبين توجه صوب مستودع الملابس، في حدود التاسعة و45 دقيقة، ليفاجئ بكون أغراضه تعرضت للتفتيش وأنها لا… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)