اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 5:21 مساءً
اخر الأخبار
صور للرئيس الإيراني بالملابس الرياضة وبلا عمامة تثير الجدل      ابن كيران يتحدث: هذا راه ماشي اللعب، هادي راه دولة..      إعطاء انطلاقة الدراسة المتعلقة بإنجاز المخطط التهيئة العمرانية لمركزجماعة سيدي احماد أعمر      هذه هي أغنى امرأة في العالم.. وهذه الأسماء التالية      شباب هوارة يضيع فرصة لتقليص الفارق أمام المتصدرين بتعادل سلبي أمام ورزازات      عودة الكريساج لجماعة سيدي احماد أعمر..تلميد يتعرض للسرقة في واضحة النهار      معطيات مثيرة كشف عنها التحقيق مع زوجة البرلماني ‘مرداس’ ..كانت على علاقة غرامية بالقاتل و اتفقت على تصفية زوجها      عامل إقليم تارودانت يحل الثلاتاء بأولاد تايمة لتدشين مشاريع تنموية      رسميا .. العثماني يعلن عن تشكيل الحكومة      أغراس أغراس..حميد البهجا يرسل أعضاء مجلسه لأداء مناسك العمرة      المخدرات تستقطب يوميا 600 ألف مغربي للاستهلاك      تارودانت..مشاكل تعيق تعبيد طريق (إدو محمود).الرابطة بين تيمزكادوين و سكساوة عبر تالمكانت واميلمايس      عبد الصمد قيوح رفقة 13 قيادي استقلالي يصدرون بيانا ناريا ضد شباط      تارودانت:عصابات اجرامية مدججة بالاسلحة البيضاء تهدد سلامة المواطنين      اعتقال زوجة مرداس و شبهات حول علاقتها بقاتل زوجها‎      طرد 52 مستفيدة من محاربة الأمية وما بعد الأمية من مسجد القبلة بدوار البويبات‎      تقرير دولي: المغرب الخامس عربياً في سرعة الأنترنت     

تصنيف عالم المرأة

لماذا لا يمنعون ملكة بريطانيا من ارتداء الحجاب؟!

بتاريخ 21 مارس, 2017

في الواقع أي شخص يحق له ارتداء ما يشاء. ولكن لماذا يتواصل الجدال والنقاشات بشأن ارتداء النساء المسلمات للحجاب، رغم أن ملكة بريطانيا تواصل ارتداءه؟ ما الغرض من وراء كل هذا الجدال؟. هنالك نوع من النكت التي يتم سردها أحيانا في روسيا، والتي تتمثل في سؤال طريف وغريب، حيث يطرح أحدهم سؤال: “هل بإمكانك قيادة سيارة بسرعة 120 كيلومتراً في الساعة والدخول بها في نفق مغلق من الجانب الآخر؟”، الإجابة هنا هي “نعم، ولكن لمرة واحدة”. في هذه الحالة كانت الإجابة بنعم، ولكن المعنى الحقيقي لها هو “لا”، باعتبار أنك إذا كنت تريد البقاء على قيد الحياة فإنك لن تدخل هذا النفق بسرعة 120 كيلومتراً في الساعة، وفق ما ذكرت صحيفة فرانكفورت تسايتنغ. بنفس المنطق، فإن الحكم القضائي الذي أصدرته محكمة… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

رجل يحقق الرقم القياسي بزواجه 13 امرأه وحملهم فى نفس الشهر

بتاريخ 20 مارس, 2017

بالطبع هناك بعض القصص الغريبة التي تخص الزواج وعدد الزوجات التي يتزوجها الرجل وعدد الأبناء الذي قد لا يصدق وقصص أخري عن الطلاق وعجائب التصرفات والأمور التي قد تحدث والانفصال والخلع وغيرها من القصص الغريبة الغير متوقعة ولكن قصتنا اليوم قصة غريبة بالطبع ونستطيع أن نقول أنها لم تحدث في أي زمن سواء في السابق أو الحاضر أو حتي في المستقبل فهذه القصة ترتبط برجل تزوج من عدد كبير من النساء وهم ثلاثة عشر أمرأة والمفاجأة المدهشة ليست في عدد زوجات الرجل ولكن في أن جميع نسائه حوامل في نفس الفترة ونفس الوقت وهو شيء غريب للغاية ولا يصدق بالطبع وسجل هذا الرجل الرقم القياسي في عدد الزوجات الحوامل حسب ما جاء بمجلة ( عالم الفن ) ومن المدهش ايضاً علاوة علي… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

تتويج مغربيين بلقب ملك وملكة جمال المغرب العربي لسنة 2017

بتاريخ 6 مارس, 2017

احتفى المغربيان مراد صدقي وسناء مغلي، بتتويجهما بلقبي ملك جمال المغرب العربي وملكة جمال عارضات الازياء. وحضر حفل التتويج الذي نظم بالعاصمة اللبنانية ببيروت، العديد من النجوم ابرزهم الفنانة فلة الجزائرية وفرقة the five. شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

تتويج لمستفيدات من برامج محو الأمية يوم 8 مارس

بتاريخ 4 مارس, 2017

من أجل المزيد من التحفيز على فعل القراءة بصفتها أداة لتطوير الشخصية، وفاعلا أساسيا في بناء أسرة واعية ومثقفة، وفي سياق سعينا الدؤوب للمساهمة في جهود تشجيع المجتمع المغربي على القراءة، وإيمانا منا بأن تشجيع العنصر النسوي، ومن ضمنهن الأمهات وربات البيوت على عادة حمل الكتاب والقراءة داخل المنزل، سيقدم المثال الحسن لبقية أفراد الأسرة، فقد قررنا المشاركة في احياء ذكرى الثامن من مارس الجاري بمنح المرأة المغربية، وخاصة اللائي حرمن من حظهن في التعليم النظامي، فرصة إبراز كفاءاتهن وقدرتهن على قهر الجهل. وفي هذا الصدد فإن شبكة القراءة بالمغرب –تنسيقية أكادير – بشراكة مع ولاية جهة سوس ماسة والمجلس الجهوي للسياحة – سوس ماسة – ونيابة التربية الوطنية بأكادير، تنظم مسابقة في القراءة لمستفيدات من برنامج محو… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

قصة “أنحف امرأة في العالم”.. من ملكة جمال إلى هيكل عظمي

بتاريخ 1 مارس, 2017

لم تتخيل ملكة الجمال الروسية، فاليريا ليفتين، أن هوسها بالقوام الرشيق واتباع نظام غذائي قاس ليصبح جسدها مثاليا، سينتهي بها إلى فقدان كل شيء، لتتحول من امرأة رائعة الجمال وجميلة القوام إلى «أنحف امرأة في العالم»، تزن 26 كيلوغراما. رغم أنها كانت تملك جسدًا تحلم أي امرأة بأن تمتلك مثله إلا أنها طمعت في المزيد من الرشاقة، وأصبح الجسد النحيف هو شاغلها الأول والأخير حتى أُصيبت بمرض فقدان الشهية، الذي أدى بها إلى تلك الحالة المأساوية. فاليريا تشعر بالأسى لما وصلت إليه حالتها، ولكنها ترى أن ما حدث إليها لابد أن يكون عبرة لغيرها من الفتيات، لدق ناقوس الخطر للفتيات اللاتي يعانين من هوس الحصول على القوام النحيف، واتباع نظم غذائية قاسية بشكل… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

دراسة : المغربيات أكثر النساء العربيات كرهاً لأزواجهن

بتاريخ 25 فبراير, 2017

جاء المغرب مصر ضمن الدول الـ 18 الأكثر بحثًا عن عبارة “أنا أكره زوجي” خلال شهر واحد على غوغل، بالإضافة إلى 12 دولة عربية أخرى. وجاءت فرنسا على رأس الدول التي تصدرت البحث عن هذه العبارة وفقًا لخريطة تفاعلية تم جمعها عبر موقع Slots.info. وتضمنت القائمة الكثير من الدول العربية إلى جانب المغرب، وهي مصر تونس، المملكة العربية السعودية، عمان، الجزائر، البحرين، الأردن، الإمارات العربية المتحدة، ليبيا، الكويت، قطر، ولبنان. و تضمنت القائمة أيضًا بعض الدول الأوروبية والأفريقية مثل لوكسمورج، التشاد، زامبيا، زيمبابوي. وحسب مجلة “ماري كلير” البريطانية فإنه في المقابل تضمنت قائمة أكثر دول بحثًا عن “أحب زوجي” 13 دولة، أما الدولة الوحيدة التي بحثت بشكل كبير عن كلمة “أنا أحب زوجتي” فهى كينيا. شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)