اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 6:53 صباحًا
اخر الأخبار
“ولاد الموسطاش” في ضيافة الأمن بأولاد تايمة بتهمة الاتجار في المخدرات      لهده الاسباب صوتت المعارضة برفض مشروع ميزانية جماعة الكفيفات لسنة 2018      المجلس الجماعي للكفيفات يصادق على الرفع من منحة فريق شباب الكفيفات لتصل لعشرة مليون سنتيم      مكتب شباب هوارة يعيد الاعتبار ل”ايدر بوجوجو” ويعينه مديرا اداريا للفريق      النصب يورط برلمانيا سابقا      زوجان يكتشفان كاميرا داخل غرفة نوم شقة اكتروها عبر موقع إلكتروني معروف      تارودانت:رئيس المجلس الجماعي لــ ”تافنكولت“ وعضو جماعي أمام قاضي التحقيق بسبب عقار      باحث : زعماء أحزاب بات لزاماً عليهم الرحيل بعد وقوع الزلزال السياسي      مجلس “الليمون” يخلف وعده بالرفع من قيمة منحة شباب هوارة وسط سخط لمسيري وجماهير الفريق      خطير.. مواطن يتعرض للكريساج بأولاد تايمة      تفاصيل تفكيك البسيج لخلية إرهابية و اعتقال 11 شخصا في 8 مدن مغربية      خطير.. تلميذ قاصر يرش أحد المواطنين بأولاد تايمة بغاز الكريموجين      ابراهيم اوتاكوشت..”مهرجان الصبار اداومحمود” سيساهم في التعريف واشعاع جماعة اميلمايس      حارس عام بإعدادية الانبعاث بأولاد تايمة يتعرض للكريساج      وزير الزراعة الروسي : استيقظوا أيها المصدرون المغاربة      تلات مؤسسات تعليمية خاصة بسوس ضمن لائحة المؤسسات ال32 التي عاقبها الوزير حصّاد      ‘البام’ يفشل في إسقاط اللائحة الوطنية لنساء البيجيدي     

تصنيف عالم المرأة

وفاة مالكة شركة L’Oréal

بتاريخ 21 سبتمبر, 2017

توفيت اليوم وريثة مجموعة لوريال الفرنسية ليليان بيتانكور عن عمر يناهز 94 سنة و ذلك بعد صراع مع المرض. بيتانكور و التي تعد أغنى إمرأة في العالم حسب مجلة فوربس الأمريكية، تعتبر الوريثة الوحيدة لأكبر مجموعة متخصصة في مواد التجميل “L’Oréal” و التي ورثتها عن والدها أندري بيتانكور، الأخير فارق الحياة سنة 1957. و نشرت فرونسواز بيتانكور إبنة ليليان بيتانكور بلاغا تؤكد فيه خبر وفاة والدتها ليليان، مؤكدة في الوقت ذاته عن حزنها الشديد بسبب فراق أمها. شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

عربية تغزو صورها شوارع كندا.. والسبب؟

بتاريخ 29 أغسطس, 2017

ضجت شوارع كندا ووسائل النقل العمومي بصور فتاة يمنية تدعى رشا فتحي القطاع. وانتشرت صور الفتاة بعد تكريم الحاكم العام لكندا ديفيد جونستون، لها، بوسام الملكة إليزابيث “اليوبيل الماسي”، على عملها الإنساني التابع لوزارة الخارجية. وتشارك الشابة في مهام رسمية كثيرة للوزارة في عدة جهات، من ضمنها العمل الإنساني في إفريقيا. ودرست رشا على حسابها الخاص، وفتحت لها وزارة الخارجية الكندية أبوابها لتحقيق نجاحات متتالية. شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

مغربية تتربع على عرش ملكة جمال إيطاليا

بتاريخ 6 أغسطس, 2017

توجت الشابة المغربية سارة النهيلي، بلقب ملكة جمال مقاطعة “تافيرنولا بيرغاماسكا” بجهة لومبارديا بإيطاليا، والتي أجريت نهاية الأسبوع الماضي. المغربية البالغة من العمر 23 سنة، انتزعت اللقب رغم المنافسة الشرسة من متسابقات أخريات أغلبهن إيطاليات. وأبهرت الحسناء المغربية لجنة التحكيم برشاقتها وقامتها الرياضية (طولها 1,72متر)، التي اكتسبتها بحكم كونها من هواة الكرة الطائرة. وتُقيم ملكة الجمال المغربية، ببلدة “گارزينو” بإقليم كومو، وتشتغل سكرتيرة في أحد فنادق المدينة، كما أنها تشارك في مسابقات عرض الأزياء. وسيفتح هذا الفوز أمام الشابة المغربية المجال للمشاركة في مسابقة ملكة جمال إيطاليا، كمواطنتها أحلام البرينيس التي شاركت في نسخة السنة الماضية. وستُمثل الشابة المغربية جهة لومبارديا، رفقة سبعة ملكات جمال أخريات، في المسابقة الوطنية لملكة جمال إيطاليا التي ستقام شهر شتنبر المقبل. شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

وفاة راقصة مغربية بالقاهرة بسبب.. «تصغير الصدر»!

بتاريخ 3 أغسطس, 2017

توفيت، صباح الخميس، راقصة مصرية تُدعى غزل، جراء أزمة قلبية حادة، أصيبت بها إثر إجرائها عملية تجميل كانت تجريها في صدرها، باستخدام حقن السيليكون. هذا، وأكد المطرب الشعبي خضر، في تسجيلٍ صوتي خبرَ الوفاة، لافتاً إلى أنها كانت تُجري عملية لـ”تصغير الصدر”، وأثناء العملية أصيبت بأزمة قلبية حادة، لتفارق الحياة على الفور. بدأت المصرية من أصل مغربي الرقص الشرقي في حفلات الزفاف في سن الـ19، كأصغر راقصة شرقية. وقد اشتهرت الراقصة البالغة من العمر 25 عاماً (مواليد الإسكندرية عام 1992)، بعد أن رآها البعض منافسة للأرمينية “صوفينار” الشهيرة بـ”صافيناز”. كما شاركت في آخر كليبات خضر، الذي جرى عرضه قبل أسابيع قليلة، وكذلك شاركت في أغانٍ شعبية أخرى مع عدد من المطربين الشعبيين، منهم محمود الليثي. شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

ميشيل أوباما:يصفونني بالقردة والبعض لا يرى سوى لون جلدي!!

بتاريخ 28 يوليو, 2017

قالت السيدة الأميركية السابقة ميشيل أوباما  “إن (بعض) الناس كانوا يصفونني بالقردة، ويسخرون من شكل جسدي ولوني”. وتحدثت ميشيل في احتفال بالذكرى الثلاثين لتأسيس مؤسسة المرأة في مدينة دنفر في ولاية كلورادوا أمام ثمانية آلاف شخص من الحضور، “عن العنصرية التي كانت تتعرض لها، وتتألم بسببها كل يوم”، وفقا لما نقلته وسائل إعلام أميركية. ولاحظت في أول ظهور علني لها منذ مغادرة زوجها منصبه في يناير الماضي”أنه رغم العمل الصعب التي قمت به طوال ثمان سنوات من جودي في البيت الأبيض لخدمة بلادنا، إلا أن البعض لم يكن يرى في إلا لون جلدي”. لكنها أضافت “هناك الكثير من الناس الجيدون، ونحن في بلد أهلها طيبون”. وأكدت ميشيل التي دخلت التاريخ بوصفها السيدة السوداء الأولى في الولايات المتحدة أن ما تعرضت… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

بعد معركة قضائية…السجن لرجل تزوج من 25 امرأة في آن واحد

بتاريخ 27 يوليو, 2017

أطلقت محكمة محلية كندية حكما بسجن مواطن كندي بعد اكتشافها بزواجه من 25 امرأة في آن واحد، وقد أنجبن له 125 طفلاً، كما أصدرت المحكمة ذاتها حكماً بالسجن على رجل آخر متزوج من خمس نساء في نفس الوقت أيضاً، ويعيش الرجلان مع نسائهما وأولادهما في “مجتمع معزول” بعيداً عن الناس. ونشرت وسائل إعلام بريطانية أن الرجل الأول يدعى ونستون بلاكمور ويبلغ من العمر 60 عاماً، وهو متزوج من 25 سيدة في آن واحد وأنجب منهن 125 طفلاً، أما الرجل الثاني فهو جيمس أولر (53 عاماً) وهو متزوج من خمس نساء فقط، ولديه منهن عدد غير معروف من الأبناء. بحسب ما نقلته صحيفة “الرؤية”. وتوصلت المحكمة الكندية إلى إدانة الرجلين بتهمة “تعدد الزوجات” وحكمت عليهما بالسجن، وذلك بعد معركة قضائية… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)