اليوم الإثنين 26 يونيو 2017 - 2:04 مساءً
اخر الأخبار
الونيسي..نشتغل بمقاربة تشاركية والمجلس سينجز سوق أسبوعي وسيؤهل المدخل الجنوبي لجماعة الدير      رسميا عيد الفطر يوم الاثنين و طاقم”هوارة بريس″ يتمنى لكم عيدا سعيدا      عفو ملكي يشمل 562 شخصا بمناسبة عيد الفطر      المغرب ينهي حلما جزائريا فنزويليا بخصوص البوليساريو      أكادير.. سنتين نافذة في حق المناضل ياسين والذي “سبَّ” سياسيا في بث مباشر على فايسبوك      أولاد تايمة:مهرجان سيدي بوموسى في نسخته الاولى أيام 28و29يونيو2017      ابطال هجوم إرهابي استهدف المسجد الحرام في مكة المكرمة      أولاد تايمة:معاناة ساكنة الكفيفات من خدمات اتصالات المغرب مستمرة      ماهو تعويم الدرهم وكيف سيؤثر على المواطن المغربي      .قصة الناشط الأمازيغي المجاز من جامعة ابن زهر و الذي رمى بنفسه في البحر      وفاة شاب إثر مواجهة عنيفة مع دورية للدرك الملكي بماسة      الشرطة البريطانية تكشف اسباب حريق برج غرينفل بلندن      إعادة تمثيل جريمة قتل فقيه باقليم شتوكة      قائد ” والقاضي ” بتارودانت يبدع في المفهوم الجديد للسلطة بامتياز      تفكيك خلية إرهابية خططت لتفجير مواقع سياحية بمدينة الصويرة      سوريو الحدود: شكرا للملك محمد السادس الذي أنهى معاناتنا      “تراكتور مفخخ” يسقط أربعة أشخاص بشيشاوة     

تصنيف عالم المرأة

سيتكوم الخاوة أمام محكمة الهاكا

بتاريخ 30 مايو, 2017

أكد هشام سعنان النائب البرلماني عن حزب الاستقلال مراسلة الهاكا وتوجيه سؤال كتابي لوزير الثقافة والاتصال بخصوص سيتكوم الخاوة وأوضح سعنان في اتصال هاتفي مع موقع ” أحداث أنفو”  أنه قام بهذه الخطوة  لما تمليه عليه مسؤوليته كنائب برلماني يمثل المدينة والساكنة و بالنظر إلى الضجة التي أثار هذا السيتكوم داخل آسفي. وقال بأنه لا يمكن القبول بأن تختزل المدينة في العيطة والشيخات، وأضاف بأن آسفي مدينة غنية بتراثها وثقافتها و اقتصادها وأنه كان بإمكان هذا العمل أن يظهر هذه الجوانب بدل الاقتصار على الصورة التي سوقها عن المدينة. وشدد سعنان على أنه مع الإبداع الفني و الفنانين ولكن ليس بتلك الطريقة التي تم التعامل بها مع مدينة آسفي في سيتكوم الخاوة وهو ما أثار غضبا عارما لدى سكانها وخلف استياء… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

سلوى أخنوش تتوج بجائزة “المرأة الإفريقية في المقاولة”

بتاريخ 15 أبريل, 2017

توجت المجلة الإفريقية “المرأة الإفريقية الجديدة” سيدة الأعمال المغربية سلوى الإدريسي أخنوش، المديرة العامة والمؤسسة لمجموعة “أكسال” بجائزة “المرأة الإفريقية في المقاولة”. والى جانب السيدة أخنوش، تم، مساء أول أمس الأربعاء بدكار، تكريم مجموعة من النساء الإفريقيات من اللواتي تميزن في مختلف أصناف الجائزة ضمن النسخة الثانية من منتدى المرأة الإفريقية الجديدة. وبحسب المنظمين، تمثل هذه الجوائز والألقاب نوعا من التكريم والاحتفاء بنساء إفريقيات استثنائيات كان لهن تأثير في أوساطهن وداخل بلدانهن خلال الأشهر 12 الماضية. وفي هذا الصدد، فازت نائبة الرئيس الغامبي فتوماتا جالو طامباجانغ بجائزة “المرأة الإفريقية للسنة” تقديرا لنشاطها في مجال حقوق الإنسان. كما حصلت السكرتيرة المساعدة الجديدة بالأمم المتحدة، أمينة محمد، على جائزة صنف “المرأة الإفريقية في السياسة”. وكانت شغلت من قبل وزيرة للبيئة بنيجيريا واضطلعت بدور محوري في… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

اللّي فرّطْ يكرّطْ: رئيسة كوريا الجنوبية في الزنزانة بتهمة الفساد

بتاريخ 2 أبريل, 2017

أمضت رئيسة كوريا الجنوبية السابقة بارك غوين-هي، التي باتت اليوم السجينة 503 ليلتها الأولى، أمس السبت، في زنزانة فارغة، بينما يدرس القضاء قراره حول توجيه الاتهام إليها في فضيحة الفساد التي أطاحت بها من الحكم. وقضت بارك ليلتها الأولى في زنزانة انفرادية في مركز سيول للاحتجاز، بعدما أصدرت المحكمة أمراً بتوقيفها رهن التحقيق. والتقطت لبارك صورة نصفية وأعطيت أغراضاً شخصية وصينية للطعام وبطانية، بحسب وكالة الأنباء الرسمية يونهاب. ونقلت بارك (65 عاماً)، التي عوملت كأي موقوف آخر بعدها إلى زنزانة حجمها 10,6 متر مربع، أكبر بقليل من الزنزانة العادية التي حجمها 6,5 متر مربع. ونقلت صحيفة “يونغانغ ايلبو” اليومية، عن مسؤول في وزارة الدفاع أن بارك “أخذت حماماً وارتدت زي السجينات الشتوي الأخضر”. وأوردت قناة “تي في شوسون”، نقلاً عن مصادر رفضت كشف هويتها،… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

فتيات المغرب بين “نكاح الفاتحة”…وأزمات “تزويج القاصرات”

بتاريخ 30 مارس, 2017

نشرت جمعية “صوت المرأة الأمازيغية”، دراسة حول “تزويج الطفلات”، أشارت فيها إلى الفراغ التشريعي، الذي يدفع عددا من القضاة إلى إصدار تصاريح بـ”تزويج الطفلات” رغبة في حمايتهن قانونيا من “زواج الفاتحة”، الذي لا يضمن لهن أي حقوق. “نكاح الفاتحة”، هو عبارة عن اتفاق بين الزوج وأسرة الزوجة، على تزويجها له بدون أوراق رسمية، ويستوفي الجانب الشرعي بالإشهار، وقراءة سورة الفاتحة أمام أهل العروسين وجيرانهم، ويتم ذلك في الريف والمناطق الجبلية المليئة بالقرى في المغرب. وأوضحت الدراسة التشخيصية لظاهرة “تزويج الطفلات بين التشريع والعمل القضائي المغربي والممارسة، حالات الطفلات بإقليم أزيلال”، التي تم تقديم نتائجها مؤخرا بالعاصمة المغربية الرباط، أن صدور قرار برفض طلب تزويج فتاة دون السن القانوني، قد يدفع أسرتها لتزويجها بـ”الفاتحة”، وهو زواج لا يضمن أي حقوق… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

لماذا لا يمنعون ملكة بريطانيا من ارتداء الحجاب؟!

بتاريخ 21 مارس, 2017

في الواقع أي شخص يحق له ارتداء ما يشاء. ولكن لماذا يتواصل الجدال والنقاشات بشأن ارتداء النساء المسلمات للحجاب، رغم أن ملكة بريطانيا تواصل ارتداءه؟ ما الغرض من وراء كل هذا الجدال؟. هنالك نوع من النكت التي يتم سردها أحيانا في روسيا، والتي تتمثل في سؤال طريف وغريب، حيث يطرح أحدهم سؤال: “هل بإمكانك قيادة سيارة بسرعة 120 كيلومتراً في الساعة والدخول بها في نفق مغلق من الجانب الآخر؟”، الإجابة هنا هي “نعم، ولكن لمرة واحدة”. في هذه الحالة كانت الإجابة بنعم، ولكن المعنى الحقيقي لها هو “لا”، باعتبار أنك إذا كنت تريد البقاء على قيد الحياة فإنك لن تدخل هذا النفق بسرعة 120 كيلومتراً في الساعة، وفق ما ذكرت صحيفة فرانكفورت تسايتنغ. بنفس المنطق، فإن الحكم القضائي الذي أصدرته محكمة… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

رجل يحقق الرقم القياسي بزواجه 13 امرأه وحملهم فى نفس الشهر

بتاريخ 20 مارس, 2017

بالطبع هناك بعض القصص الغريبة التي تخص الزواج وعدد الزوجات التي يتزوجها الرجل وعدد الأبناء الذي قد لا يصدق وقصص أخري عن الطلاق وعجائب التصرفات والأمور التي قد تحدث والانفصال والخلع وغيرها من القصص الغريبة الغير متوقعة ولكن قصتنا اليوم قصة غريبة بالطبع ونستطيع أن نقول أنها لم تحدث في أي زمن سواء في السابق أو الحاضر أو حتي في المستقبل فهذه القصة ترتبط برجل تزوج من عدد كبير من النساء وهم ثلاثة عشر أمرأة والمفاجأة المدهشة ليست في عدد زوجات الرجل ولكن في أن جميع نسائه حوامل في نفس الفترة ونفس الوقت وهو شيء غريب للغاية ولا يصدق بالطبع وسجل هذا الرجل الرقم القياسي في عدد الزوجات الحوامل حسب ما جاء بمجلة ( عالم الفن ) ومن المدهش ايضاً علاوة علي… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)