اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 5:29 مساءً
اخر الأخبار
صور للرئيس الإيراني بالملابس الرياضة وبلا عمامة تثير الجدل      ابن كيران يتحدث: هذا راه ماشي اللعب، هادي راه دولة..      إعطاء انطلاقة الدراسة المتعلقة بإنجاز المخطط التهيئة العمرانية لمركزجماعة سيدي احماد أعمر      هذه هي أغنى امرأة في العالم.. وهذه الأسماء التالية      شباب هوارة يضيع فرصة لتقليص الفارق أمام المتصدرين بتعادل سلبي أمام ورزازات      عودة الكريساج لجماعة سيدي احماد أعمر..تلميد يتعرض للسرقة في واضحة النهار      معطيات مثيرة كشف عنها التحقيق مع زوجة البرلماني ‘مرداس’ ..كانت على علاقة غرامية بالقاتل و اتفقت على تصفية زوجها      عامل إقليم تارودانت يحل الثلاتاء بأولاد تايمة لتدشين مشاريع تنموية      رسميا .. العثماني يعلن عن تشكيل الحكومة      أغراس أغراس..حميد البهجا يرسل أعضاء مجلسه لأداء مناسك العمرة      المخدرات تستقطب يوميا 600 ألف مغربي للاستهلاك      تارودانت..مشاكل تعيق تعبيد طريق (إدو محمود).الرابطة بين تيمزكادوين و سكساوة عبر تالمكانت واميلمايس      عبد الصمد قيوح رفقة 13 قيادي استقلالي يصدرون بيانا ناريا ضد شباط      تارودانت:عصابات اجرامية مدججة بالاسلحة البيضاء تهدد سلامة المواطنين      اعتقال زوجة مرداس و شبهات حول علاقتها بقاتل زوجها‎      طرد 52 مستفيدة من محاربة الأمية وما بعد الأمية من مسجد القبلة بدوار البويبات‎      تقرير دولي: المغرب الخامس عربياً في سرعة الأنترنت     

تصنيف حوادث

عودة الكريساج لجماعة سيدي احماد أعمر..تلميد يتعرض للسرقة في واضحة النهار

بتاريخ 26 مارس, 2017

تعرض تلميد يدرس بإعدادية سيدي احماد أعمر أمس السبت للسرقة في واضحة النهار بعد خروجه من الإعدادية..وحسب مصادر الجريدة فإن لصين يمتطيان دراجة عادية قام باعتراض سبيل التلميد وسرقة هاتفه النقال بالقوة .. المصادر داتها أظافت أن التلميد الضحية قام بإعلام والده بالحادت حيت انتقلا إلى مدينة أولاد تايمة وبالصدفة تعرف التلميد على أحد اللصوص بالسوق البلدي بأولاد تايمة حيت تم اعتقاله وتسليمه لمصالح الدرك الملكي فيما لا زال المتهم الثاني في حالة فرار.. ح.البلاد شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

معطيات مثيرة كشف عنها التحقيق مع زوجة البرلماني ‘مرداس’ ..كانت على علاقة غرامية بالقاتل و اتفقت على تصفية زوجها

بتاريخ 26 مارس, 2017

معطيات مثيرة تلك التي كشفت عنها التحقيقات الجارية مع زوجة البرلماني المقتول “عبد اللطيف مرداس” و ذلك بعد إلقاء الشرطة القبض عليها مع شخصين آخرين متورطان في الجريمة. و قالت مصادر مطلعة أن أن لائحة الموقوفين تضم سيدتين إحداهن هي أرملة النائب البرلماني، التي تشير التحريات إلى أنها على علاقة غرامية مع المشتبه فيه الرئيسي، وأنه اتفقت معه على تصفية زوجها ببندقية تقليدية. وحسب ما ظهر، خلال إعادة تمثيل جريمة تصفية عضو المكتب السياسي للإتحاد الدستوري رميا بالرصاص، صباح اليوم الأحد، أمام منزله في حي كاليفورنيا بالدار البيضاء، فإن المشتبه فيهم استعملوا بندقية تقليدية، مشابهة لتلك التي تستخدم في “التبوريدة”، في قتل النائب البرلماني. شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

المخدرات تستقطب يوميا 600 ألف مغربي للاستهلاك

بتاريخ 25 مارس, 2017

طرح فريق الكيمياء الحيوية والتغذية والبانولوجيا الخلوية، التابعة لكلية الطب والصيدلة في الدار البيضاء، اليوم السبت، خلال لقاء علمي، “مشكلة الإدمان بالمجتمع وتبعاته السلبية على نفسية الفرد”، في سياق الارتفاع المهول لعدد المغاربة المدمنين على استهلاك المخدرات بشكل يومي، والذين وصل عددهم إلى 600 ألف شخص. كما تحدث الفريق بشراكة مع “الجمعية المغربية للتواصل الصحي”، عن أن 16 ألف شخص من أصل 600 ألف شخص، يتناولون المخدرات القوية مثل “الهيروين” و”الكوكايين”، وفق ما جاءت به معطيات مديرية الأوبئة ومحاربة الأمراض المعدية. ولأن إدمان المخدرات يوميا، يؤدي إلى تدمير الجهاز العصبي للمدمن وتحريف سلوكاته، ارتأى فريق الكيمياء الحيوية والتغذية والبانولوجيا الخلوية، التحذير من مخاطر الإدمان وإشراك جميع المتدخلين للتصدي له، عبر نشر التوعية داخل المؤسسات التعليمية والفضاءات الأخرى. وفي هذا السياق، اعتبر… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

توقيف سيدة متزوجة بإنزكان متلبسة في أحضان عشيقها بعد شكاية تقدم بها زوجها

بتاريخ 24 مارس, 2017

تمكنت مصالح الدرك الملكي بضواحي انزكان، اليوم الجمعة، من توقيف سيدة متزوحة في احضان عشيقها، بعد تقديم زوجها شكاية بعد أن راودته شكوك حول خيانة زوجته له خصوصا مع غيابها المتكرر عن بيت الزوجية. هذا وكان الزوج يتجسس على خطوات زوجته التي ضبطها في أحضان شخص اخر في وضعية مخلة من الحياء، ليقوم بابلاغ الدرك الملكي، واعتقالهما معا، واحالتهما لفتح تحقيق معهما، حيث اعترفا بالتهمة الموجهة اليهما. جدير بالذكر أن الزوجة تبلغ من العمر 25 سنة، وام لطفل ذو الأربع سنوات، واضطرت لخيانة زوجها نظرا لعدم تلبية الزوج لحاجياتها الجنسية، حسب ما أدلت به أثناء التحقيق التي فتح معها. ايقاف سيدة متزوجة متلبسة مع عشيقها في أوضاع جنسية‎ زنقة 20 شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

أكادير. موثق يستولي على مليار ونصف من ودائع زبائنه

بتاريخ 24 مارس, 2017

اعتقلت مصالح الأمن بمدينة أكادير، الثلاثاء الماضي، موثقا استولى على أزيد من مليار و500 مليون سنتيم من ودائع زبنائه. الخبر أوردته يومية «الأخبار »، في عددها الصادر غدا الجمعة. وذكرت الجريدة، أن اعتقال الموثق، الذي اختفى عن الأنظار لفترة من الزمن، جاء بعد تلقي المصالح الأمنية والنيابة العامة للعديد من الشكايات قدرتها مصادر اليومية بأزيد من خمسين شكاية، موضوع النصب والاحتيال وخيانة الأمانة.وتضيف اليومية، أنه بالموازاة مع ذلك، ظهر ضحايا جدد آخرين لنفس الموثق، قدر عددهم بـ 20 شخصا، يستعدون لوضع شكاياتهم لدى المصالح المعنية، بعدما تعرضوا للنصب والاحتيال من قبل نفس الموثق. ويوجد ضمن ضحايا الموثق، موظفون في القطاع العام والخاص، كما يوجد من بين ضحاياه رجال أعمال بأكادير، وشركات كانت تتعامل معه. وكشفت اليومية، أن الموثق الذي يوجد رهن… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

محلات التدليك والدعارة.. أو حينما تتحول أكادير إلى “بانكوك” المغرب

بتاريخ 24 مارس, 2017

اشتهرت به دول أسيوية عبر التاريخ كالصين وتايلاند، حيث يصنف ضمن ما يعرف بالطب البديل ، ودخل هذا النوع  المغرب مع مطلع نهاية التسعينات القرن الماضي، في هذا التحقيق تنقل «الجريدة» تفاصيل مراكز التدليك والقصص التي تنسج حول ممارسة هذه المهنة والتي لديها تكوينا خاصة لا يختلف كثيرا عن مهن التمريض وفق مختصين في الميدان، و لكن تنامي أعداد الممارسين في المهنة كما هو الحال بأكادير، جعلها تخرج عن سياق أهدافها لتتحول إلى مشاريع استثمارية في مجال الدعارة، فهل أصبحت هذه الممارسات تنعكس بشكل سلبي على عمل المراكز التي تحترم قواعد مهن التدليك ولا تسمح بالاختلاط بين الجنسين. ترخيص رسمي