اليوم السبت 29 أبريل 2017 - 4:44 صباحًا
اخر الأخبار
هكذا فشل“باشا” أولاد تايمة في محاربة ظاهرة احتلال الملك العمومي      رفضت طلبه للزواج فقتلها وطعن شقيقتها!      العثماني : أخنوش هو من سيدبر قطاع المياه والغابات بشكل كامل و بصفة نهائية      مع اقتراب الحسم ارتفاع حدة الحرب النفسية والإعلامية وهذه هي السيناريوهات المحتملة لصعود شباب هوارة      تعرض تلميذ يبلغ من العمر 12 سنة ، و يتابع دراسته بدوار “تيسا”، في منطقة “أولوز” عمالة تارودانت، أول أمس الأربعاء، إلى تعنيف من طرف أستاذنه مخلفة له كدمات زرقاء في الجزء العلوي من جسده. وأكد أخ الطفل بأن والدة التلميذ تفاجأت بالكدمات على جسده، ليؤكد أن المعلمة عنفته بواسطة عصى، حيث انهالت عليه بالضرب، بسبب حديثه مع زميله له في القسم. وأكدت نفس المصادر أن الأم إتصلت بالأب الذي يشتغل بالدارالبيضاء، والذي اتجه بدوره إلى المدرسة من أجل معرفة السبب الذي دفع المعلمة لإرتكاب ذلك الإعتداء، واكتفت هذه الأخيرة بقول “ولدك ضاسر”، مما جعل الأب يتابع الأستاذة قضائيا، إضافة إلى نشره لصور إبنه على مواقع التواصل لطلب مساندة الرأي العام.      تارودانت..أستاذة تعنف تلميذا والعائلة تتوجه إلى القضاء      جمعية الأمان للبيئة وجماعة أيت ملول يحتفلان بيوم الأرض      مغاربة يلعبون ورقة “المثلية الجنسية” لنيل بطاقة الإقامة بإيطاليا      غريب وبالصور.. إصلاحات ترقيعية لمطبات شارع الحسن الثاني بأولاد تايمة تشعل الفايسبوك      خلفيات إختفاء وغياب المامون بوهدود الوزير السابق عن مؤتمر الأحرار بتارودانت..؟      وكيل الملك يفتح تحقيقا بخصوص استعمال البراز البشري في الزراعة بشيشاوة      اتفاقية شراكة جديدة بين نادي شباب هوارة لكرة القدم ومجلس “الليمون”      رفع رسم استيراد القمح لحماية الفلاحين      وزارة الأوقاف:الجمعة فاتح شعبان      شباب أيكيبودو هوارة يحاربون الجريمة بطريقتهم الخاصة .‎      ساكنة سمومات لرجام تحتج على تتبيت لاقط هوائي      عبد المالك لعرج خارج لائحة المجلس الوطني وتجمعيون غاضبون من سيطرة تيار “البهجة” على حزب الحمامة بتارودانت     

تصنيف حوادث

رفضت طلبه للزواج فقتلها وطعن شقيقتها!

بتاريخ 28 أبريل, 2017

أوقفت عناصر الدرك الملكي بعرباوة،  شخصا يشتبه في ارتكابه جريمة قتل عمدي، راحت ضحيتها سيدة، وارتكبت، حوالي الساعة الخامسة فجرا، أمس الخميس، بدوار الرزيكات التابع للجماعة القروية عرباوة بإقليم القنيطرة. المتهم الذي تم توقيفه، في وقت قياسي،كان قد أجهز على الضحية، كما أصاب شقيقتها بجروح خطيرة، حين كانت السيدتان في طريقهما إلى مكان عملهما بضعية فلاحية. وكشفت التحقيقات التي تم إجراؤها أن مرتكب هذه الجريمة كان قد أقدم على فعلته بعد أن رفضت الضحية طلبه للزواج، حيث تم تقديم الظنين أمام العدالة بتعليمات من النيابة العامة المختصة. شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

وكيل الملك يفتح تحقيقا بخصوص استعمال البراز البشري في الزراعة بشيشاوة

بتاريخ 27 أبريل, 2017

علم من مصادر عليمة، أن وكيل الملك لدى ابتدائية ايمنتانوت أعطى تعليماته للفرقة البيئية للدرك الملكي التابعة لجهوية مراكش للانتقال الى ضيعة المسمى “بوجمعة.م” بجماعة شيشاوة للوقوف على ما بات يعرف لدى الرأي العام المحلي باستعمال البراز البشري في الزراعة بهذه الضيعة، وهو ماخلف انبعاث روائح كريهة عمت جميع الأحياء السكنية المجاورة كحي الزهراء والحي المحمدي وحي المسيرة وغيرها والمؤسسات التعليمية المحادية لها. وكان عامل الاقليم، وبعد توصله بشكاية مستعجلة من المركز المغربي لحقوق الانسان ووداديتي الزهراء ونور الحي المحمدي، قد أعطى تعليماته لتنتقل يومه الجمعة 22 أبريل لجنة متعددة الأطراف والقطاعات إلى الضيعة مصدر الروائح الكريهة وتقف على الحالة، لتوصي بعدة توصيات لازال الرأي العام والساكنة تنتظر تنفيذها وتنزيلها على أرض الواقع. وعلم أن عناصر الفرقة… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

عازل طبي يفضح خيانة زوجة منقبة

بتاريخ 26 أبريل, 2017

تفاجأ زوج سيدة منقبة من نواحي مدينة الجديدة، بخيانة زوجته له، بعد افتضاح أمرها بسبب عازل طبي تسبب لها في آلام وأوجاع داخل رحمها. وتعود تفاصيل الحادث إلى شعور الزوجة المنقبة، بآلام فظيعة داخل الرحم، ما دفع زوجها إلى أخذها إلى الطبيب لمعرفة سبب الأوجاع ومحاولة تخفيفها بالأدوية، لكن بعد كشف الطبيب عليها خرج مسرعا في تجاه الزوج معاتبا إياه لكونه السبب فيما تشعر به الزوجة من آلام، بسبب العازل الطبي الذي استقر داخل رحمها. صعق الزوج  فور سماعه السبب، خاصة أنه لم يسبق له أن استعمل العازل الطبي في علاقته الحميمية مع زوجته، ليكتشف خيانتها له بإقامة علاقات غير شرعية مع غيره خارج إطار الزواج. بعد انكشاف أمر الزوجة، وأثناء خروجها رفقة زوجها من عند الطبيب فرت من زوجها إلى وجهة… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

هذه قصة “مي عيشة” التي حبست أنفاس الرباط لثلاث ساعات

بتاريخ 26 أبريل, 2017

تحت شمس حارقة تخترق السحاب المنخفض الكثيف وتزيد الأجواء سخونة، وبهلع كبير وترقب شديد، تجمع الناس حول اللاقط الهوائي، الذي اختارت السيدة الخمسينية “عائشة ب. ” تسلقه للفت الانتباه لمشكلتها مع ذويها. وكلما مرت الدقائق، كانت أعداد المتحلقين تزداد، وخبر تهديد امرأة بالانتحار بقلب العاصمة ينتشر عبر التسجيلات المباشرة ، التي كان يقوم بها المتواجدون قرب مكان الواقعة، وينشرونها عبر حساباتهم الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”. لكن، من تكون هذه ال”مي عيشة”؟، “ما قصتها”؟، “وكيف نجحت في تسلق اللاقط الهوائي في غفلة من المارة؟”… أسئلة عديدة طرحها الكثيرون ممن كانوا يعاينون الحادثة. “مي عيشة ” ليست بأي حال من الأحوال فاقدة للعقل بل كل المؤشرات تؤكد أنها أقدمت على فعلتها هذه عن سبق إصرار وترصد وبعد دراستها جيدا للموقع، الذي كان… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

المؤبد لمتسولة قتلت زوجها وقامت بتحنيطه

بتاريخ 25 أبريل, 2017

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بسطات بالحكم على متسولة بالسجن المؤبد، حيث جرت متابعتها بجناية القتل العمد مع سبق الإصرار الترصد وتلويث جثة وتشويهها. وتعود تفاصيل الواقعة كما نشرتها المساء في عددها الصادر الاثنين إلى ماي الماضي حين تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة سطات من فك لغز الجثة التي جرى العثور عليها ملفوفة بالبلاستيك وغطاء صوفي وسط كومة من الأزبال بالقرب من سياج جنوب مدينة سطات، فقامت العناصر الأمنية بالتوصل إلى هوية صاحب الجثة وتتعلق بزوج متسولة كان قد اختفى عن الأنظار لما يفوق 5 أشهر آنذاك. وكانت المتسولة تعيش رفقة زوجها وابنها وابنتها المعاقة، في أحد المنازل بالحي دالاس بسطات، إلا أن تراكم الأزبال بالمنزل وكثرة الفئران والحشرات جعل الروائح الكريهة تنبعث من المنزل، حيث غادرت الأسرة المنزل وأقامت… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

أمن تارودانت يضع حدا لنشاط مروج للأقراص المهلوسة

بتاريخ 25 أبريل, 2017

أفاد مصدر أمني مسؤول أن فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية لتارودانت، تمكنت أول أمس الأحد 23 أبريل الجاري، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 33 سنة، من أجل الحيازة وترويج الأقراص المهلوسة والسكر العلني البين وإثارة الضوضاء بالشارع العام. وجرى إيقاف المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية المتعددة، بعد عملية مراقبة وترصد إثر توصل مصالح الأمن بمعلومات تفيد بتعاطيه ترويج الأقراص المهلوسة بــ”درب الشريف”. وأضاف المصدر ذاته أن  عملية التفتيش التي أخضع لها المشتبه فيه، والذي كان في حالة سكر بيِّن، أسفرت عن حجز 20 قرصا مهلوسا بالإضافة إلى كمية من مسكر ماء الحياة، كان المعني بالأمر يقوم بترويجها. وفي سياق متصل، تمكنت الفرقة المكلفة بحمياة محيط المؤسسات التعليمية بنفس المدينة من إيقاف… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)