اليوم الإثنين 26 يونيو 2017 - 2:03 مساءً
اخر الأخبار
الونيسي..نشتغل بمقاربة تشاركية والمجلس سينجز سوق أسبوعي وسيؤهل المدخل الجنوبي لجماعة الدير      رسميا عيد الفطر يوم الاثنين و طاقم”هوارة بريس″ يتمنى لكم عيدا سعيدا      عفو ملكي يشمل 562 شخصا بمناسبة عيد الفطر      المغرب ينهي حلما جزائريا فنزويليا بخصوص البوليساريو      أكادير.. سنتين نافذة في حق المناضل ياسين والذي “سبَّ” سياسيا في بث مباشر على فايسبوك      أولاد تايمة:مهرجان سيدي بوموسى في نسخته الاولى أيام 28و29يونيو2017      ابطال هجوم إرهابي استهدف المسجد الحرام في مكة المكرمة      أولاد تايمة:معاناة ساكنة الكفيفات من خدمات اتصالات المغرب مستمرة      ماهو تعويم الدرهم وكيف سيؤثر على المواطن المغربي      .قصة الناشط الأمازيغي المجاز من جامعة ابن زهر و الذي رمى بنفسه في البحر      وفاة شاب إثر مواجهة عنيفة مع دورية للدرك الملكي بماسة      الشرطة البريطانية تكشف اسباب حريق برج غرينفل بلندن      إعادة تمثيل جريمة قتل فقيه باقليم شتوكة      قائد ” والقاضي ” بتارودانت يبدع في المفهوم الجديد للسلطة بامتياز      تفكيك خلية إرهابية خططت لتفجير مواقع سياحية بمدينة الصويرة      سوريو الحدود: شكرا للملك محمد السادس الذي أنهى معاناتنا      “تراكتور مفخخ” يسقط أربعة أشخاص بشيشاوة     

تصنيف حوادث

الشرطة البريطانية تكشف اسباب حريق برج غرينفل بلندن

بتاريخ 23 يونيو, 2017

أعلنت الشرطة البريطانية، اليوم الجمعة 23 يونيو، أن ثلاجة معطلة في إحدى الشقق أدت إلى اندلاع حريق البرج السكني الواقع بمنطقة كينزينغتون غرب لندن. وذكرت شرطة لندن في بيان صحفي أن الاختبارات اثبتت فشل المواد العازلة والغطاء البلاستيكي الذي ركب العام الماضي حول المبنى في اجتياز انظمة الحماية من الحرائق، مما أدى الى انتشار النيران في كل الطوابق في فترة وجيزة. وأضافت أنها ستواصل تحقيقاتها حول طريقة تركيب المواد العازلة والشرائح البلاستيكية وأسباب اختيار هذا النوع المخالف لانظمة السلامة، مؤكدة أنها قد توجه تهم القتل غير العمد لاي جهة أو شخص يثبت تهاونه في احترام الاجراءات السارية. وعلى صعيد متصل، أمرت الحكومة البريطانية اليوم الجمعة الجهات المختصة بضرورة إجراء اختبارات عاجلة لجميع الثلاجات من النوع الذي تسبب في إشعال حريق البرج السكني… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

“تراكتور مفخخ” يسقط أربعة أشخاص بشيشاوة

بتاريخ 22 يونيو, 2017

علم من مصادر مطلعة أن أربعة أشخاص قاموا بوضع كمية مهمة من البارود داخل جرار يستعمله أحد المستخدمين بضعية فلاحية بأنفيفة بإقليم شيشاوة. و أفادت نفس المصادر أن صاحب ضيعة فلاحية اكتشف تفخيخ جراره بكمية كبيرة من “البارود”، بعد أن تلقى مكالمة هاتفية تحذره من امتطائه. وبعد شكاية وضعها مالك الضيعة لدى وكيل العام للملك بمراكش، الذي أمر بفتح تحقيق معمق في الموضوع لمعرفة حيثياته في سرية تامة، استطاعت مصالح الشرطة القضائية بإمنتانوت من تفكيك خيوط الجريمة من خلال العودة إلى المكالمات التي استقبلها هاتف صاحب الجرار، بما فيها الشخص الذي أبلغه بوجود الخطر. وانتقلت الفرقة التابعة لولاية أمن إمنتانوت إلى منزل هذا الأخير، وتمكنت من إيقافه، كما تمكنت من الوصول إلى كافة الأفراد المشتبه في صلتهم بالقضية، وهم ثلاثة أشخاص. ويتعلق الأمر… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

السلامة.. مصالح الدرك تعتقل “سكران في رمضان” احدث فوضى في جنازة أحد أفراد عائلته

بتاريخ 21 يونيو, 2017

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); علم، أن عناصر الدرك الملكي لجماعة النقوب بإقليم زاكورة ، تدخلت قبل  مساء الثلاثاء 20 يونيو الجاري، من أجل توقيف شخص كان في حالة سكر طافح بعدما أحدث فوضى في جنازة لأحد أفراد عائلته ، وكذا بمقهى لمحطة بنزين بمركز جماعة النقوب تعود لأحد أفراد عائلته. هذا، وحلت بعين المكان دورية للدرك الملكي ليتم توقيف الظنين بعد شكاية في الموضوع من طرف صاحب مقهى محطة البنزين الذي اضطر الى طلب النجدة من عناصر الدرك الملكي. الى ذلك، تم اقتياد الظنين و هو في حالة سكر متقدمة في عز شهر رمضان المبارك الى مقر مركز الدرك الملكي بالنقوب من أجل تحرير محضر الاعتقال قبل… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

أكادير..توقيف طالبان جامعيان متورطان في تكوين عصابة إجرامية تعترض سبيل المواطنين

بتاريخ 21 يونيو, 2017

أعلنت ولاية أمن أكادير اليوم الثلاثاء ، عن توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تكوينهم لعصابة إجرامية تقوم بعمليات سرقة في الأماكن العمومية، وذلك تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض. وأوضح بلاغ لولاية الأمن، أن المتهمين الذين يوجد من ضمنهم طالبان جامعيان، كانوا يستعملون مديات كبيرة الحجم لتهديد الضحايا، قبل أن يسلبونهم هواتفهم المحمولة ، حيث كانوا يتخذون من الأحياء المجاورة لجامعة ابن زهر مجالا لاقتراف أعمالهم الإجرامية. وقد أفضت التحرايات التي باشرتها السلطات الأمنية بخصوص هذه النازلة في أعقاب الشكايات التي تقدم بها الضحايا إلى مصادرة سيفين، وعدد من الهواتف المحمولة التي كانت بحوزة المتهمين. واستنادا للمصدر نفسه، فإن عددا من الضحايا تمكنوا من التعرف بسرعة على الجناة بعد إلقاء القبض عليهم. وقد تم وضع الأضناء رهن تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

منفذ عملية الدهس في لندن هدد بإبادة المسلمين جميعا

بتاريخ 20 يونيو, 2017

نقلت صحيفة “غارديان” البريطانية عن شهود عيان أن منفذ عملية دهس استهدفت مصلين قرب مسجد فينسبري بارك شمال لندن صرخ بأنه يريد قتل المسلمين كافة، قبل لحظات من إلقاء القبض عليه. من جانبها، أفادت صحيفة “ديلي ميل” نقلا عن الإمام محمد محمود بأن المشتبه به توجه بعد ذلك إلى المواطنين بالقول: “اقتلوني!” وأوضح شاهد عيان آخر في الحديث إلى “غارديان” أنه وأصدقاءه جاؤوا لمساعدة رجل مسن كان ممددا في الشارع، قبل ثوان معدودة من وقوع الهجوم. وأكد نيل باسو، المسؤول في قسم مكافحة الإرهاب بالشرطة، هذه المعطيات، موضحا أنه لم يتضح بعد ما إذا كان مصرع الشخص نجم عن عملية الدهس أو لأسباب أخرى لا علاقة لها بالهجوم. وأضاف الضابط في بيان له نشر على موقع شرطة لندن أن المواطنين المتواجدين في مكان… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

تسمم غذائي يتسبب في وفاة طفل بحي الحديب أولاد تايمة

بتاريخ 18 يونيو, 2017

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); لفظ طفل يبلغ من العمر حوالي 6 سنوات أنفاسه الأخيرة صباح اليوم السبت 17 يونيو الجاري بحي الحديب أولاد تايمة إقليم تارودانت وذلك نتيجة تعرضه لتسمم غذائي. وذكرت مصادر مطلعة أن الطفل الضحية كان قد تناول كمية من الحلويات تم اقتنائها من إحدى المحلات التجارية بأولاد تايمة هذا قبل أن تظهر عليه أعراض مرضية خطيرة استدعت نقله من طرف أفراد عائلته إلى المستشفى المحلي بأولاد تايمة بعد تدهور حالته الصحية هذا قبل أن يفارق الحياة، ليتم نقله إلى مستودع الأموات التابع للمستشفى الجهوي بأكادير، حيث رجحت بعض المصادر فرضية تعرضه لتسمم غذائي، في انتظار إخضاعه للتشريح الطبي من أجل تحديد الأسباب… شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)Click to share on WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)مشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)